ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المراكز التجارية ودورها في تشجيع سياحة التسوق

العنوان بلغة أخرى: Commercial Centers and their Role in Promoting Shopping Tourism
المصدر: مجلة البشائر الاقتصادية
الناشر: جامعة طاهري محمد، بشار - كلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: تركي، حفيظة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بن لخضر، محمد العربي (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج5, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: أبريل
الصفحات: 913 - 930
DOI: 10.33704/1748-005-001-055
ISSN: 2437-0932
رقم MD: 1005281
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المراكز التجارية | التسوق | السائح | سياحة التسوق | السلع والخدمات | Commercial Centers | Shopping | Tourism Shopping | Tourists
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

49

حفظ في:
المستخلص: لم تحدث المراكز التجارية ثورة في التَّسوق فقط وإنمَّا أصبحت وسيلة لجذب السُّياح وتشجيع الحركة السياحية، حيث أصبحت هذه المراكز أكثر الأسواق جاذبية بالنسبة لكل المتسوقين من جميع الجنسيات والمستويات، تتوافر بها كل التسهيلات التي يطلبونها تحت سقفٍ واحد، الأمر الذي أدَّى إلى زيادة كبيرة في النمو الاستهلاكي سواء من جانب المواطنين أو الوافدين، كما أن هذه المراكز بما أُسست عليه وبما حوته من أحدث التقنيات أصبحت من أبرز معالم ما يسمى بسياحة التسوق، والتي يُقصد بها السَّفر بغرض التَّبضع والتسوق من منطقة لأخرى أو من بلد لآخر، لإشباع رغبات السائح بشراء السلع والحصول على الخدمة التي يرغبها. تعمل هذه الورقة البحثية على مناقشة دور المراكز التجارية على تشجيع سياحة التسوق وذلك من خلال نماذج رائدة في هذا المجال خاصة الولايات المتحدة الأمريكية، تركيا وماليزيا. وأهم ما خلصت إليه هذه الدراسة هو أن سياحة التسوق أصبحت النوع الجديد للسياحة، وأن المراكز التجارية تسعى إلى إمتاع الوافدين إليها بابتكار أفكار جنونية وتجربة أشياء ممتعة لن يجدوها في مكان آخر.

Commercial centers has become one of the most important distribution channels, which sells a large variety of products amout within a single port, providing goods and services that appeal to consumers, in an atmosphere encourages shopping. And it's not just shopping , eating or watching a movie regards, but it is an experience in itself, an activity and life style. Living this experience is what these centers try to built and propose a unique type of sales. This concept has not only revolutionize the shopping, but it has become a way to attact tourists and promote tourism movement. These centers have become an attractive market for shoppers of all nationalities, levels, businessmen and traders, where they fulfill all the facilities they require under one roof, resulting in a significant increase in consumption growth by citizens or visitors. These centers with their construction and technology has become a key feature of the shopping tourism, which means travel for shopping from one region to another to satisfy tourists desires and purchasing strange items, modern, vintage, rare with good quality and best price.

ISSN: 2437-0932