ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر القيم الجمالية للنحت الصرحي بالحدائق العامة في تنمية الذوق العام

العنوان المترجم: The Impact of The Aesthetic Values of Monumental Sculpture in Public Parks on The Development of Public Decency
المصدر: مجلة بحوث التربية النوعية
الناشر: جامعة المنصورة - كلية التربية النوعية
المؤلف الرئيسي: رسمي، محمد حامد محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الشوربجى، محمد إبراهيم رجب (م. مشارك), دراز، حنان السيد عبدالجواد على (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع46
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: أبريل
الصفحات: 736 - 751
DOI: 10.21608/MBSE.2017.138653
ISSN: 2314-8683
رقم MD: 1005396
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

82

حفظ في:
المستخلص: يتناول هذا البحث مفهوم الصرحية في النحت وعلاقة الرمز والجمال بالنحت الصرحى، كما يتناول أيضا العلاقة بين النحت الصرحى وتنمية الذوق العام لرواد الحدائق العامة بمصر، والعوامل التي تؤثر على النحت الصرحى في الهواء الطلق. كما يتناول البحث أيضا الصفات الصرحية التي يجب توافرها في العمل النحتي وعلاقة النحت الصرحى بالفراغ المحيط به، والعوامل البيئية والمناخية التي تؤثر في أعمال النحت في الهواء الطلق.

This research discuss the concept of sculpture and the relationship between monumental sculpture and the relationship of the symbol of beauty and monumental sculpture. It also discuss the relation between the monumental sculpture and the development of general tasting of public gardens in Egypt, It also discuss the factors which affection of the monumental sculpture in the open air. This research also discuss the Monumental epithets which must be find in sculpture work, and its relation with monumental sculpture in space, This research also discuss the Environmental and climatic factors which affection of sculpture in the open air.

ISSN: 2314-8683

عناصر مشابهة