ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور المراجعة المستمرة في الحد من ممارسات المحاسبة الإبداعية في قائمتي الدخل والمركز المالي: دراسة ميدانية على عينة من المصارف السودانية

المصدر: مجلة كلية التجارة العلمية
الناشر: جامعة النيلين - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: مقيطوف، فهمي عمر سعيد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدالله، عبدالرحمن عبدالله عبدالرحمن (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع5
محكمة: نعم
الدولة: السودان
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 246 - 267
DOI: 10.33914/1812-000-005-010
ISSN: 1858-7321
رقم MD: 1005832
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

55

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة اختبار مدى تأثير المراجعة المستمرة في الحد من الممارسات الإبداعية في قائمتي الدخل والمركز المالي، وبيان مفهوم وأهداف وممارسات المحاسبة الإبداعية في القوائم المالية، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي، واستخدمت الدراسة استمارة الاستبانة، وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة طردية ذات دلالة إحصائية بين المراجعة المستمرة والحد من ممارسات المحاسبية الإبداعية في قائمتي الدخل والمركز المالي، وأوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بالتدريب والتأهيل الكافي للمراجعين عند ممارسة المراجعة المستمرة، وضرورة التأكد من استبعاد الصفقات التي لم تكمل بقائمة الدخل.

This study aims to test the extent of the impact of the continuous auditing on the reduction of creative practices in income and the financial position lists, and to show the concept, objectives and practices of creative accounting in the financial statements. The study adopts the descriptive approach, and it uses the questionnaire form. The study concludes that there is a statistically significant relationship between continuous auditing and reduction of creative accounting practices in income and financial position lists. The study recommends the need to pay attention to the training and enough qualifying of the auditors when practicing of continuous auditing, and the need to ensure the exclusion of transactions that do not complete at the list of income.

ISSN: 1858-7321

عناصر مشابهة