ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Autopsy Findings in Cases of Suspected Pediatric Homicide

العنوان بلغة أخرى: الموجودات التشريحية في حالات الاشتباه بقتل الأطفال
المصدر: المجلة العربية لعلوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي
الناشر: جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية - الجمعية العربية لعلوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي
المؤلف الرئيسي: Atanda, Akinfenwa T. (Author)
المجلد/العدد: مج1, ع8
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 1004 - 1012
ISSN: 1658-6786
رقم MD: 1006334
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: IslamicInfo, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
علم الأدلة الجنائية | الطب الشرعي | طب الأطفال | القتل | الوأد | التشريح | Forensic Sciences | Forensic Pathology | Pediatric | Homicide | Infanticide | Autopsy
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

6

حفظ في:
المستخلص: غالبا ما تعزى وفيات الأطفال في البلدان النامية، وخاصة في أفريقيا، إلى أسباب خارقة للطبيعة أو إلى أفراد الأسرة المسنين أو جيران غير وديين. وتهدف هذه الدراسة إلى تقييم أسباب الوفاة المبنية على التشريح في حالات وفيات الأطفال المشتبه فيها بوجود فعل جرمي. تمت مراجعة جميع حالات تشريح الوفيات من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ١٥ عاما والتي كان يشتبه وجود قتل في حدوثها خلال الفترة من يناير ٢٠٠١ إلى ديسمبر ٢٠١٥، وروجعت البيانات الحيوية والظروف المحيطة بالوفاة وسبب الوفاة، وعرضت في هذا التقرير. في السنوات الخمس عشرة التي تم استعراضها، كان هناك ٥٥ حالة تتعلق بجرائم القتل لدى الأطفال. واستناداً إلى نتائج التشريح (إلى جانب الأدلة السريرية والظرفية)، صنفت طرق الوفاة على أنها طبيعية في ٣٤% من الحالات، وكحالات وفاة عرضية بنسبة ٣١%، وكحالات قتل بنسبة ٩%، أما الحالات المتبقية والتي صنفت كحالات غير مؤكدة بلغت نسبتها ٢٦%. تؤكد الدراسة على الحاجة إلى اشتراك جميع أخصائي الطب الشرعي والأدلة الجنائية الذين يعملون في البلدان النامية بشكل نشط في جميع مراحل التحقيق في حالات الاشتباه في القتل عند الأطفال للوصول إلى أفضل النتائج.

Pediatric deaths in developing countries, especially in Africa, are often attributed to supernatural causes or to aged family members or unfriendly neighbors. This study aims to evaluate autopsy based causes of death in such cases. All autopsy deaths in children less than 15 years of age in which homicide was suspected from January 2001 to December 2015 were retrospectively reviewed. Their bio-data, circumstances surrounding death and cause of death were extracted, and are presented in this report. In the 15 years reviewed, there were 55 pediatric homicide related cases. Based on autopsy findings (coupled with clinical and circumstantial evidences), manners of death were classified as natural (34%), accidental (31%), homicidal (9%) and unascertainable in the remaining 26% of the cases. The study highlights the need for forensic pathologists working in developing countries to be actively involved in all stages of investigating cases of suspected pediatric homicide.

ISSN: 1658-6786

عناصر مشابهة