ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دعوة للتحول نحو الطاقات المتجددة في الجزائر

العنوان بلغة أخرى: A Call to Transformation Towards Renewable Energies in Algeria
المصدر: مجلة الاستراتيجية والتنمية
الناشر: جامعة عبدالحميد بن باديس مستغانم - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: عمري، ريمة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بطيب، عبدالوهاب (م. مشارك), بوزيان، العجال (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج9, عدد خاص
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: جويلية
الصفحات: 198 - 217
DOI: 10.34276/1822-009-997-010
ISSN: 2170-0982
رقم MD: 1007562
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التنمية المستدامة | الطاقات الغير متجددة | الطاقات المتجددة | Sustainable Development | Non Renewable Energies | Renewable Energies
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

12

حفظ في:
المستخلص: من خلال هذه الورقة البحثية أردنا إبراز أهم السياسيات والآليات الكفيلة بتحقيق التحول نحو استخدام الطاقات المتجددة في الجزائر باعتباره بلد منتج ومستهلك للطاقة الأحفورية بامتياز من جهة وبه إمكانيات طاقوية متجددة من جهة أخرى. وتوصلنا في هذه الدراسة إلى أنه لا يمكن الوصول إلى تحقيق التنمية المستدامة إلا من خلال الحد من التلوث الناجم عن الاستخدام المتزايد للطاقات الأحفورية بالعمل أكثر على التقليص من استهلاكها إلى أدنى حد ممكن، والبحث عن الطرق والآليات لضمان التحول في ذات الوقت نحو الطاقات المتجددة.

This paper aims to study we wanted to reach the mechanisms that enable the use of renewable energies as an alternative source of traditional energy in Algeria because it uses the tradition energies and many have very important sources of renewable energies. We have concluded that for the investigation of sustainable development, it is necessary to reduce the pollution caused by the use of traditional energies by reducing their use, and development of the mechanisms that enables the transition to the use of renewable energies.

ISSN: 2170-0982