ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الآفاق المستقبلية للطاقة الخضراء في الجزائر

العنوان بلغة أخرى: Future Prospects for Green Energy in Algeria
المصدر: مجلة الاستراتيجية والتنمية
الناشر: جامعة عبدالحميد بن باديس مستغانم - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: مطماطي، راوية (مؤلف)
مؤلفين آخرين: كبير، هادية (م. مشارك), ثمار، خديجة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج9, عدد خاص
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: جويلية
الصفحات: 11 - 28
DOI: 10.34276/1822-009-997-016
ISSN: 2170-0982
رقم MD: 1007600
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الطاقة الخضراء | الطاقة المتجددة | البرنامج وطنى | الطاقة النظيفة | Green Energy | Renewable Energy | National Program | Clean Energy
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

35

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة للتعرف على موضوع الطاقة الخضراء في الجزائر باعتباره أحد أهم مواضيع الساعة، فهي تعد أحد المقومات الرئيسية التي تحتاجها المجتمعات باعتبارها طاقة نظيفة وصديقة للبيئة فهي مرجحة كحل بديل للتخلص من الطاقة التقليدية الناضبة، لذا قد سعت الدول ومن بينها الجزائر للنهوض بهذا القطاع ومحاولة تطويره لما له من تأثير على البيئة والتنمية المستدامة. ونخلص في نهاية هذه الورقة البحثية إلى أن الجزائر ما زالت تسعى للنهوض بقطاع الطاقة الخضراء وذلك من خلال سياستها المتبعة والمرتقبة لسنة 2030، كما أن هيئاتها الإدارية وكذا النصوص القانونية المسطرة لهذا الملف هي موجودة وبقوة، إلا أنها تحتاج لتفعيل من قبل الحكومة وتجسيد على أرض الواقع وذلك من خلال الاستفادة من خبرات الدول الرائدة في هذا المجال، وكذا فتح الطريق للشريك الأجنبي للاستثمار في مجال الطاقات البديلة، على اعتبار أنها المنفذ الوحيد للخروج من الاقتصاد الريعي.

This study aims to identify the subject of green energy in Algeria, as one of the most important recent topics, and it is one of basic elements the communities need, because it is a clean and environmentally friendly energy, it is likely to be an alternative solution to get rid of traditional energy; therefore countries, including Algeria have sought to promote this sector, and try to develop it, because of its impact on the environment and sustainable development. We conclude at the end of this paper, that Algeria is still seeking to promote the energy sector though its policy for the year 2030. And there administrative bodies as well as the legal texts governing the energy file exist but need to be activated by the government. Through benefiting from the experiences of the leading countries in his field, and opening the way for the foreign partner to invest in this area, as the only outlet of the rent economy.

ISSN: 2170-0982