ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور الطاقة الخضراء في مواجهة تحديات مسار التنمية المستدامة في الدول العربية

العنوان بلغة أخرى: The Role of Green Energy in Facing the Challenges of the Path of Sustainable Development in the Arab Countries
المصدر: مجلة الاستراتيجية والتنمية
الناشر: جامعة عبدالحميد بن باديس مستغانم - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: أوضايفية، حدة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: براك، صورية (م. مشارك), قصاص، شريفة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج9, عدد خاص
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: جويلية
الصفحات: 75 - 95
DOI: 10.34276/1822-009-997-019
ISSN: 2170-0982
رقم MD: 1007627
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على أهم التحديات التي تواجه مسار التنمية المستدامة في الدول العربية من تحديات اقتصادية واجتماعية وبيئية، التي وإن اختلفت في درجتها من دولة إلى أخرى إلا أنها في المحصلة لم تتمكن أغلبها من تحقيق التحول الهيكلي المطلوب نحو تنمية مستدامة. وقد توصلت الدراسة أنه يمكن للطاقة الخضراء أن تلعب دوراً محورياً في مواجهة تلك الاختلالات على جميع الأصعدة خاصة وأنها تساهم بدرجة كبيرة في تنويع مصادر الطاقة وتعزز الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية في آن واحد.

This study aims to shed light on the most important challenges facing the path of sustainable development in the Arab countries from economic, social and environmental challenges, which vary in their degree from one state to another. In the end, most of them have not been able to achieve the structural transformation required for development. Sustainable development. The study found that green energy can play a pivotal role in addressing these imbalances at all levels, especially as it contributes significantly to the diversification of energy sources and enhances economic, social and environmental sustainability.

ISSN: 2170-0982