ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المدن الذكية وعلاقتها بالتنمية المستدامة

العنوان بلغة أخرى: Smart Cities and their Relationship to Sustainable Development
المصدر: مجلة الاستراتيجية والتنمية
الناشر: جامعة عبدالحميد بن باديس مستغانم - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: سليم، سولاف (مؤلف)
المجلد/العدد: مج9, عدد خاص
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: جويلية
الصفحات: 179 - 196
DOI: 10.34276/1822-009-997-024
ISSN: 2170-0982
رقم MD: 1007693
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المدن الذكية | التنمية المستدامة | تكنولوجيا المعلومات | Smart Cities | Sustainable Development | Information and Communication Technologies
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

471

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الورقة البحثية إلى تسليط الضوء على العلاقة الموجودة بين المدن الذكية والتنمية المستدامة، على اعتبار أن هذه المدن تشكل نموذجاً لتطور المجتمعات البشرية في جميع مجالات الحياة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والتقنية، فأمام النمو المستمر لعدد السكان وفي المقابل نمو احتياجاتهم كان لابد من إيجاد حلول لمختلف المشاكل التي تواجههم، لاسيما ما تعلق منها بالمشاكل الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والتقنية، ومن هنا ظهر هذا النوع من المدن الذي يسعى إلى تلبية كل هذه الاحتياجات ومنه إلى تحقيق التنمية المستدامة فيها. وتوصلنا من خلال هذه الدراسة إلى تحديد مدى مساهمة المدن الذكية في تحقيق التنمية المستدامة، عن طريق اعتماد ضوابط ومعايير وشروط تؤخذ بعين الاعتبار عند وضع مخططات هذه المدن مع العمل على تطبيقها فعلياً عليها.

The aim of this paper is to highlight the relationship between smart cities and sustainable development, as these cities serve as a model for the development of human societies in all areas of social, economic, environmental and technical life. In view of the continuous population growth and the growth of their needs, Especially those related to economic, social, environmental and technical problems. Hence, this type of city has emerged, which seeks to meet all these needs and to achieve sustainable development in them. Through this study, we have determined the extent to which Smart Cities contribute to achieving sustainable development through the adoption of standards, criteria and conditions to be taken into account in the development of the plans of these cities, while working to implement them effectively.

ISSN: 2170-0982

عناصر مشابهة