ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور السياحة الزراعية شبه الحضرية في التنمية المستدامة: استعراض مرجعي

العنوان مترجم: The Role of Semi-Urban Agricultural Tourism in Sustainable Development: Reference Review
المصدر: المجلة الليبية العالمية
الناشر: جامعة بنغازي - كلية التربية بالمرج
المؤلف الرئيسي: العكف، جاد الله علي المبروك عمر (مؤلف)
مؤلفين آخرين: نوح، امراجع محمد إبراهيم (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع43
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: مايو
الصفحات: 1 - 21
DOI: 10.37376/1570-000-043-003
ISSN: 2518-5845
رقم MD: 1009537
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الزراعة شبه الحضرية | الدور الاقتصادي | الدور الاجتماعي | الدور البيئي | Peri-Urban Agriculture | Economic Role | Social Role | Environmental Role
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: peri- urban agricultural tourism plays a huge role in the activation of peri-urban areas. Its position and market power affects a number of external components and mechanisms. Also, The recent development of agro-tourism enterprises in peri-urban areas, as a form of commercial urban agriculture, offers a means to promote integrated urban and rural development in a manner that can counteract some of the negative impacts of urbanization. The purpose of this research paper is to provide an overview of the extent to which the role of peri- urban agricultural tourism in sustainable development. This purpose is carried out through the sustainable roles in an effort to establish content and background information, the literature review consists of a mixture of research in (Economic role, Social role, Environmental role).

تلعب السياحة الزراعية شبه الحضرية دورا كبيرا في تفعيل المناطق المحيطة بالمدن، حيث يؤثر موقعها وقوتها السوقية على عدد من المكونات والآليات الخارجية، كما أن التطور الأخير لمؤسسات السياحة الزراعية في المناطق شبه الحضرية كشكل من أشكال الزراعة الحضرية التجارية يوفر وسيلة لتعزيز التنمية الحضرية والريفية المتكاملة بطريقة يمكن أن تتصدى لبعض الآثار السلبية للتحضر. الغرض من هذه الورقة البحثية هو تقديم لمحة عامة عن مدى دور السياحة الزراعية شبه الحضرية في التنمية المستدامة. يتم تنفيذ هذا الغرض من خلال الأدوار المستدامة في محاولة لإنشاء محتوى ومعلومات أساسية من الدراسات السابقة في بحث يركز على (الدور الاقتصادي، الدور الاجتماعي، الدور البيئي).

ISSN: 2518-5845