ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Physical Assessment Skills Performing Hurdles Among Nursing Students

المصدر: المجلة الدولية للعلوم التربوية والنفسية
الناشر: الأكاديمية العربية للعلوم الإنسانية والتطبيقية
المؤلف الرئيسي: Kausar, Shaista (Author)
مؤلفين آخرين: Gilani, Syed Amir (Co-Author), Afzal, Muhammad (Co-Author), Hussain, Muhammad (Co-Author)
المجلد/العدد: ع34
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 336 - 356
ISSN: 2536-9261
رقم MD: 1011305
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مهارات التقييم البدني | طلاب التمريض | الإعدادات السريرية | إعدادات الفصل الدراسي | Physical Assessment Skills | Nursing Students | Clinical Settings | Classroom Settings
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

6

حفظ في:
المستخلص: مقدمة: تعد مهارات التقييم البدني جزءا أساسيا من مهنة التمريض بما في ذلك الفحص والتسمع والإيقاع والجس. إن فهم عقبات التقييم البدني بين طلاب التمريض يخلق تقييما أكثر تفصيلا في تطوير رعاية المرضى الجيدة في ممارسة التمريض. تناولت هذه الدراسة مهارات التقييم البدني التي تؤدي عقبات بين طلاب التمريض. الغرض: الغرض من هذه الدراسة هو تقييم مهارات التقييم البدني التي تؤدي عقبات بين طلاب التمريض في كلية لاهور للتمريض، جامعة لاهور. الأساليب: سيتم استخدام تصميم دراسة مقطعية وصفية كمية لجمع البيانات من (103) طلاب التمريض. وتكون الاستبيان من (7) فروع في تقييم مهارات التقييم البدني التي تؤدي عقبات بين طلاب التمريض بين الفصل الدراسي والإعداد السريري. وتم استخدام اختبار ( (T المقترن أيضا في تحديد الاختلافات بين مهارات التقييم البدني التي تؤدي عقبات بين طلاب التمريض في الفصل والإعداد السريري. النتائج: أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين مهارات التقييم البدني أداء العقبات بين طلاب التمريض في إعدادات الفصول الدراسية والإعداد السريري. وشارك "الاعتماد على الآخرين والتكنولوجيا " (ع= .867)، "قلة الوقت والمقاطعات" (ع= 0.733)، "ثقافة الحراسة" (ع= .032)، "قلة الثقة" (ع= 300)، "نقص نماذج دور التمريض" (ع= .063)، "قلة التأثير على رعاية المرضى" (ع= .088)، "منطقة التخصص" (ع= .015). كما وجد أن هناك اختلافات كبيرة في مهارات التقييم البدني التي تؤدي عقبات بين طلاب التمريض في الفصول الدراسية والإعدادات السريرية. الخلاصة: على الرغم من أن طلاب التمريض كانوا موجهين ومتعلمين حول مهارات التقييم البدني كجزء لا يتجزأ من مناهج التمريض، إلا أنهم لا يمارسون في الغالب في الظروف السريرية. يعد الاعتماد على الآخرين والتكنولوجيا وثقافة الجناح ونقص التأثير على رعاية المرضى من العقبات التي تعترض أداء مهارات التقييم البدني. بالإضافة إلى ذلك، تعد زيادة الثقة بالنفس أمرا حيويا لتقييم الحالة الصحية للمريض بشكل فعال وتقليل العقبات التي تحول دون أداء مهارات التقييم البدني.

Introduction: Physical assessment skills is the essential part of the nursing profession including inspection, auscultation, percussion, and palpation. Understanding hurdles to physical assessment among nursing students create a more detailed assessment in the development of quality patient’s care in nursing practice. This study examined the physical assessment skills performing hurdles among nursing students. Purpose: The purpose of the study is to assess the physical assessment skills performing hurdles among nursing students at Lahore School of Nursing, The University of Lahore. Methods: A quantitative descriptive cross sectional study design will be used to collect data from 103 nursing students. A convenient sampling method will be used for this study. The questionnaire is composed of 7 subscales in evaluating the physical assessment skills performing hurdles among nursing students between the classroom and clinical setting. Paired t-test was also used in determining the differences between physical assessment skills performing hurdles among nursing students in the classroom and clinical setting. Results: The statistical differences between physical assessment skills performing hurdles among nursing students between classroom settings and clinical setting. Subscale “reliance on others and technology” (p= .867), “Lack of time and interruptions” (p= .733), “ward culture” (p=.032), “Lack of confidence” (p= .300), “Lack of nursing role models” (p=.063), “lack of influence on patient care” (p= .088), “Specialty area” (p=.015), have significant differences in physical assessment skills performing hurdles among nursing students in classroom settings and clinical settings. Conclusion: Although nursing students were oriented and educated about physical assessment skills as an integral part of the nursing curriculum, not often practiced in clinical settings. Reliance on others and technology, ward culture, lack of influence on patient care are hurdles in performing a physical assessment skills. In addition, increasing self-confidence is vital to assess the patient’s health status effectively and minimize the hurdles to performing the physical assessment skills.

ISSN: 2536-9261