ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







حكمة تعدد الزوجات في الإسلام والطب

العنوان بلغة أخرى: The Rule of Polygamy in Islam and Medicine
المصدر: المجلة الدولية للدراسات الإسلامية المتخصصة
الناشر: مركز رفاد للدراسات والأبحاث
المؤلف الرئيسي: سائس، سيد آقا (مؤلف)
مؤلفين آخرين: مصباح، عبدالخالق (م. مشارك), صيقل، أونيبا (م. مشارك), آريابور، لطف الله (م. مشارك), زلمي، صنيع الله (م. مشارك), غفاري، عبدالرحيم (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج3, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: أيلول
الصفحات: 41 - 53
DOI: 10.31559/sis2019.3.1.3
ISSN: 2617-6238
رقم MD: 1013548
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تعدد الزوجات | الحكمة | الإسلام | Polygamy | "Hekmat "Wisdom | Islam
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

39

حفظ في:
المستخلص: أعطى الإسلام رخصة للرجل بأن يتزوج أكثر من امرأة واحدة ولكن شريطة أن يكون قادرا على العدل بينهن، وإن كان غير قادر على ذلك سحبت هذه الرخصة منه، ولم يكن بهذا التشريع الإلهي انتقاص من حق المرأة أو كرامتها؛ بل على العكس تماما. فموضوع التعدد فيه حلول لبناء أسر قائمة على التوافق، ولحماية الأبناء من التشرد، أو حرمان المرأة أو الرجل من العيش مع أبنائهما وإن تعدد الزوجات فيه حماية للمجتمع من الرذيلة، فما نراه من انتشار الأمراض في المجتمعات التي لا تأخذ بمبدأ تعدد الزوجات خير شاهد على أن التعدد خير للبشرية جمعاء.

Islam allows polygamy and permits men, under specific circumstances, to have at most four wives at any given time. But provided that; he was able to be fair to them, and if he was unable to do so, he cannot use this permission. This Islamic rule do not detract woman's rights but in contrast; Polygamy is a protection of families and children from dissociation and prevents parents from separation from their children. In addition, polygamy prevents society from lewdness and rascality that besides other troubles may spread diseases that is seen in societies where principle of polygamy is not allowed.

ISSN: 2617-6238

عناصر مشابهة