ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الآثار الصحية والاجتماعية للمشاريع التنموية على المواطن: دراسة ميدانية سوسيولوجية في منطقة عين التوتة - باتنة

العنوان المترجم: The Health and Social Effects of Development Projects on The Citizen: A Sociological Field Study in Ain Touta Region - Batna
المصدر: مجلة علوم الإنسان والمجتمع
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة - كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية
المؤلف الرئيسي: سالم، نصيرة (مؤلف)
المجلد/العدد: ع17
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2015
التاريخ الهجري: 1437
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 247 - 264
DOI: 10.37136/2000-000-017-009
ISSN: 2253-0347
رقم MD: 1014828
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex, EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

28

حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا المقال إلى الإجابة على تساؤلات البحث؛ من خلال الدراسة الميدانية التي أجريت في منطقة عين التوتة - بولاية باتنة - كنموذج عن أحد مدن الشرق الجزائري، التي تعاني من بعض المشاكل البيئية الناتجة عن التنمية المحلية - التي تهتم بالمؤشرات الكمية دون أدنى اهتمام بالحفاظ على البيئة - كمشكلة التلوث الصناعي الذي يسبب العديد من الأمراض كالربو والحساسية غيرها من الأمراض التي تنعكس سلباً على الحياة الاجتماعية للمواطن في المنطقة.

Following a study performed in the city of "Ain Touta" (Batna) is taken as an example among other Willayates region of eastern Algeria, these willayetes suffer from some problèmesd'environnement. They are the consequences of local development? that based on quantitative indicators, when realized projects, but without taking into account environmental protection: as an example, Industrial pollution creates a wide illnesses eg asthma, allergy. That have negative reflections on the social life of citizens residents in the region.

ISSN: 2253-0347