ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







واقع القطاع الصناعي في الجزائر وسبل تطويره

العنوان بلغة أخرى: The Reality of the Industrial Sector in Algeria and Ways to Develop it
المصدر: مجلة أداء المؤسسات الجزائرية
الناشر: جامعة قاصدي مرباح
المؤلف الرئيسي: سلامة، وفاء (مؤلف)
مؤلفين آخرين: ولهة، وردة (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع13
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 141 - 152
DOI: 10.35156/1193-000-013-009
ISSN: 2170-1938
رقم MD: 1015228
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
القطاع الصناعي | الاقتصاد الجزائري | الاصلاحات الاقتصادية | المؤسسات الاقتصادية | Industrial Sector | Algerian Economy | Economic Reforms | Economic Institutions
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

7

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على الأداء الاقتصادي للقطاع الصناعي في الجزائر في محاولة لإبراز مكانة هذا القطاع بالنسبة للاقتصاد الوطني، وأهم العقبات التي تواجهه، وسبل تطويره. من خلال التعريف بأهم خصائص هذا القطاع ووضعيته الحالية، والوقوف على أهم أسباب فشل استراتيجيات التصنيع في الجزائر ومعوقات تطويره. وقد توصلت الدراسة إلى أن هذا القطاع يتسم بالهشاشة وضعف القدرة على المنافسة، مما يؤكد على ضرورة مواصلة الإصلاحات الاقتصادية لهذا القطاع ليتمكن من المساهمة بفاعلية أكثر في التنمية الاقتصادية.

This study aims to shed light on the economic performance of the industrial sector in Algeria in an attempt to highlight the status of this sector for the national economy, the main obstacles facing it, and ways of developing it. Through the definition of the most important characteristics of this sector and its current situation, and to identify the most important reasons for the failure of manufacturing strategies in Algeria and the obstacles to its development. The study found that this sector is characterized by vulnerability and weak competitiveness, which emphasizes the need to continue economic reforms of this sector to be able to contribute more effectively to economic development.

ISSN: 2170-1938