ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







La Finance Islamique au Service du Project Financing: Cas des Sukuk

المصدر: مجلة المقار للدراسات الاقتصادية
الناشر: المركز الجامعي علي كافي بتندوف - معهد العلوم الاقتصادية، التجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: Ouendi, Lynda (Auth)
مؤلفين آخرين: Ounis, Abdelmadjid (Co-Auth)
المجلد/العدد: ع3
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 322 - 336
ISSN: 2602-5760
رقم MD: 1016050
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الفرنسية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تمويل المشاريع الضخمة | الشراكة بين القطاعين العام والخاص | التمويل الإسلامى | الصكوك | Project Financing | Partenariat Public-Privé | Finance Islamique | Sukuk
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: الغرض من هذا المقال هو إظهار كيف يمكن للتمويل الإسلامي أن يكون في خدمة تمويل المشريع الضخمة من خلال القطاع العام أو القطاع الخاص أو الشراكة بين القطاعين العام والخاص مع التركيز على حالة عقد الصكوك. من هذا العمل، وجدنا، انه في الواقع، على الرغم من أن الصناعة المالية الإسلامية لا تزال تواجه العديد من التحديات ومع ذلك يتم اعتبارها وتقديمها كبديل ذات إمكانية في سياق تمويل المشريع الضخمة. نموذج في التمويل يمكن للجزائر اتباعه.

Cet article a pour objet de montrer en quoi la finance islamique pourrait être au service du project financing, par le biais du secteur public, du secteur privé ou du partenariat publicprivé (PPP), tout en se focalisant sur le cas du contrat des sukuk. De ce travail, nous avons constaté qu’effectivement, bien que l’industrie financière islamique se doive de faire encore face à de nombreux défis, néanmoins elle se présente et est considérée comme une alternative potentielle dans le cadre du project financing ; un modèle que pourrait suivre l’Algérie.

ISSN: 2602-5760