ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التذويت السياسي في تجربة شباب حركة 20 فبراير المغربية

العنوان بلغة أخرى: Political Subjectivation in the Experience of the Youth of the February 20 Movement in Morocco
المصدر: مجلة عمران للعلوم الاجتماعية
الناشر: المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات
المؤلف الرئيسي: أفيلال، حفصة (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Afailal, Hafsa
مؤلفين آخرين: فاكيانو، فرانشيسكو (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج8, ع30
محكمة: نعم
الدولة: قطر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: خريف
الصفحات: 41 - 55
ISSN: 2305-2473
رقم MD: 1017483
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex, EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مغرب | حركة "20 فبراير" | التذويت السياسي | المشاركة الناشطة | Morocco | February 20 Movement | Political Subjectivation | Activism
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

4

حفظ في:
المستخلص: This paper explores the individual transformation of a group of young activists from the Moroccan February 20 Movement through their involvement in protest. The paper focuses on different development milestones in each individual path, by identifying the personal experiences of the activists and analysing their interactions with the national and regional environment. Based on an anthropological approach, the paper addresses the idea of political subjectivation as a concept aimed at absorbing and investigating the forms and stages in which the interlocutors decided to engage in «action». It also focuses on the course of producing their own transformations, which helped them understand new representations of their surroundings.

تستكشف هذه الدراسة التحول الفردي الذي رافق مسار مجموعة من فئة الشباب، من ناشطي حركة (20 فبراير) المغربية، الذين انخرطوا في الفعل الاحتجاجي. وتركز على محطات مختلفة من تطور هذا المسار الفردي، بالوقوف على التجارب الشخصية للناشطين، وتحليل تفاعلاتهم مع المحيط الوطني والإقليمي. واستنادا إلى مقاربة أنثروبولوجية، تناولت الدراسة فكرة (التذويت) السياسي، بوصفه مفهوما موجها لاستيعاب الأشكال والمراحل التي اتخذ من خلالها محاورونا قرار الانخراط في (الفعل) واستقصائها. وقد ركزنا على مسار إنتاج تحولاتهم الذاتية التي ساهمت في إدراكهم تمثلات جديدة لمحيطهم.

ISSN: 2305-2473