ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Impact of Tariff Regulations on the US Economy up to 1921

المصدر: مجلة دراسات
الناشر: جامعة طاهري محمد بشار - مخبر الدراسات الصحراوية
المؤلف الرئيسي: Benketaf, Hafid (Author)
المجلد/العدد: ع11
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: جوان
الصفحات: 201 - 206
ISSN: 2335-187X
رقم MD: 1017625
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Tariffs | Dingley Tariff Act | Wilson Gorman Tariff | Payne Aldrich Tariff | Underwood Simmons Tariff | US Industry | Protectionism | Monopolies | Laissez Faire
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: أحدثت الثورة الصناعية في الولايات المتحدة الأمريكية خلال القرن التاسع عشر اختلال كبير في النظام الاجتماعي والاقتصادي للبلاد .التطور الصناعي جعل المجتمع الأمريكي ينتقل من كونه مجتمع فلاحي إلى مجتمع صناعي في فترة وجيزة .هذا الانتقال العنيف كانت له نتائج وانعكاسات سلبية مست النسيج الاجتماعي حيث ظهرت آفات اجتماعية وأخلاقية أدت إلى التفكك الأسري وتفشي الجريمة والفساد الاقتصادي والسياسي .أشاد الصناعيين علي هذه التغييرات لأن المجتمع كان في طريقه إلى عظمة اقتصادية وصناعية لم يسبق لها مثيل .دراسة نشوء ونمو الصناعة في الولايات المتحدة هي خطوة مهمة جدا في فهم التغيرات التي شهدتها البلاد خلال القرن التاسع عشر .ساهمت عوامل مختلفة في هذا التصنيع من بينها وجود مصادر متنوعة من الطاقة، وفرة اليد العاملة الرخيصة نظرا لتدفق الهجرة، والسياسة الصناعية الحكومية التي ساعدت كثيرا في تطوير الصناعات الصغيرة إلى شركات عملاقة. يتناول هذه المقال نمو الصناعة في الولايات المتحدة، والآثار السلبية على البلاد، والتدابير التي تعهدت الحكومات المتعاقبة لمواجهتها.

The industrial development of the USA depended greatly on the industrial policies of the succeeding governments that ruled the country from its inception in 1783. These Governments had in common the policy of encouraging creative inventive minds and companies to exploit natural resources to manufacture goods by giving them charters that protected them from any competition. This policy was introduced by the Republican Party that allowed new industrial sectors to emerge and the existing ones to develop from being local in scope to gigantic corporations that controlled the national economy through the creation of trusts. Such growing power of the businesses had to be bridled through the lowering of the tariffs as advocated by the Democratic Party since the Civil War. The aim of this policy was to benefit the consumers and to stimulate competition, and the application of what they called ‘Economic Democracy’ in which low tariffs loosen the grip of the monopolies on the national economy, and enable the small business to compete and prosper.

ISSN: 2335-187X