ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر الإلزام بالإفصاح عن اسم شريك المراجعة في تقرير مراقب الحسابات على قرار الاستثمار

العنوان بلغة أخرى: The Effect of Mandatory Disclosure of Engagement Partner Name in the Auditor Report on Investment Decision: An Experimental Study
المصدر: مجلة الإسكندرية للبحوث المحاسبية
الناشر: جامعة الإسكندرية - كلية التجارة - قسم المحاسبة والمراجعة
المؤلف الرئيسي: السمسار، على حسن على إبراهیم (مؤلف)
المجلد/العدد: مج1, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 527 - 576
DOI: 10.21608/ALJALEXU.2017.65490
ISSN: 2682-3144
رقم MD: 1025585
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يستهدف البحث دراسة واختبار أثر الإلزام بالإفصاح عن اسم شريك المراجعة في تقرير مراقب الحسابات وفقاً للتعديلات الجديدة في معايير المراجعة الدولية، يناير 2015، على قرار الاستثمار، من ضوء واقع بيئة الممارسة المهنية المصرية، اعتماداً على عينة مكونة من 42 من المستثمرين في الشركات المقيدة بالبورصة المصرية. ولاختبار فرض البحث والاجابة على تساؤلاته، تم الاعتماد على دراسة نظرية تجريبية، ومن خلال الدراسة النظرية توصل الباحث إلى وجود تأثير للإلزام بالإفصاح عن شريك المراجعة على قرار أصحاب المصالح بصفة عامة. ومن خلال الدراسة التجريبية توصل الباحث إلى أن هذا الإلزام بالإفصاح عن اسم الشريك لا يؤثر ايجابياً مقارنة بالإفصاح الاختياري الحالي، على قرار الاستثمار في بيئة الممارسة المهنية المصرية وتم رفض فرض البحث الرئيسي.

The research aims to Study and examine the effect of adding audit partner name in auditor report(Mandatory Disclosure of the Engagement Partner Name) according to the new modified international auditing standard ISA 700 (revised) on Investment decision In the Egyptian professional practice environment. Depending on sample consist of 42 of the investors in listed companies in Egyptian Stock Exchange . The theoretical aspect of the research shows that, there is an effect for Mandatory Disclosure of the Engagement Partner Name on Stakeholders decisions . And Based on the experimental study the researcher has reached that, Mandatory Disclosure of the Engagement Partner Name doesn’t has a positive Affects comparing with current Optional Disclosure on Investment decision In the Egyptian professional practice environment and results refused the research main hypotheses.

ISSN: 2682-3144