ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Real Earnings Management Versus Accrual-based and its Effect on Firm Performance: Evidence from Egypt

العنوان بلغة أخرى: المدخل الحقيقي لإدارة الأرباح مقارنة بالمدخل القائم على الاستحقاقات وتأثيره على أداء الشركات المقيدة بالبورصة المصرية
المصدر: مجلة الإسكندرية للبحوث المحاسبية
الناشر: جامعة الإسكندرية - كلية التجارة - قسم المحاسبة والمراجعة
المؤلف الرئيسي: Ismail, Mawaheb Abdel-Aziz (Auth)
المجلد/العدد: مج1, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 1 - 38
DOI: 10.21608/ALJALEXU.2017.58318
ISSN: 2682-3144
رقم MD: 1025727
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Real Activities Manipulation | Accrual-Based Earnings Management | Trade-off | Firm's Performance
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يتناول البحث بصورة عملية اختبار ما إذا كانت الشركات المصرية تستخدم مدخل إدارة الأرباح القائم على هيكلة الأنشطة الحقيقية ليحل محل مدخل إدارة الأرباح عن طريق الاستحقاقات، وتأثير ذلك على أداء الشركات المقيدة بالبورصة المصرية خلال الفترة من ٢٠٠٠ إلى ٢٠١٤. وقد توصل البحث إلى النتاج التالية: 1- تستخدم الشركات المصرية مدخلين لإدارة الأرباح: المدخل القائم على هيكلة الأنشطة الحقيقية للشركة والمدخل القائم على الاستحقاقات. ويتم استخدام المدخلين معا، أي انه لا توجد عملية إحلال بين المدخلين. 2- لم تتأثر استراتيجيات إدارة الأرباح بالتغيرات في بيئة الأعمال أو الأحداث السياسية. وقد ظهر ذلك واضحا في عدم قيام مديري الشركات بتغيير منهجيتهم لإدارة الأرباح كرد فعل لتطبيق معايير المحاسبة المصرية في ٢٠٠٧ وثورة يناير ٢٠١١. يؤثر المدخل الحقيقي لإدارة الأرباح سلبيا على مؤشرات أداء الشركات المصرية.

This paper empirically investigates whether Egyptian firms use real activities manipulation to substitute accrual-based earnings management, and what is the effect of real earnings management on operating performance for a sample of firms listed on the Egyptian Stock Exchange during the period from 2000 through 2014. Results demonstrate that: First, Egyptian firms employ both accrual-based and real earnings management to achieve earnings targets. The two mechanisms are used simultaneously, no complete substitutive relation between the two strategies. Second, Egyptian managers do not alter their earnings management techniques to cope with corporate and political events. This is evident in the passive response for the introduction of Egyptian Accounting Standards in 2007 and the Egyptian Revolution of 2011. Third, real activities manipulation has an adverse effect on Egyptian firms' performance, where real earnings management metrics are negatively associated with firms' just meeting earnings benchmarks.

ISSN: 2682-3144