ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور تكنولوجيا المالية في دعم القطاع المصرفي

العنوان المترجم: The Role of Financial Technology in Supporting the Banking Sector
المصدر: مجلة المثقال للعلوم الاقتصادية والإدارية
الناشر: جامعة العلوم الإسلامية العالمية - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: بختي، عمارية (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بن موسى، كمال (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج5, عدد خاص
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 123 - 133
DOI: 10.35703/1874-005-995-007
ISSN: 2311-0988
رقم MD: 1027200
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الخدمات المالية | تكنولوجيا المالية | الاقتصاد الرقمي | المعاملات المالية | Financial Services | Financial Technology | Digital Economy | Financial Transactions
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: شهد العالم ثورة تكنولوجيا غيرت من ملامحه في جميع المجالات، وقد كان قطاع الخدمات المالية أحد هذه المجالات وطورت من أدواتها وتقنياتها، بل وصل الأمر إلى ظهور شركات رقمية كانت نتاج التزاوج بين المجال المالي والتكنولوجي عرفت بشركات فنيتك، تخصصت في تقديم خدمات مالية مختلفة من مدفوعات وإقراض وغيرها، وقد شكلت هذه الشركات جزء أساسياً من الاقتصادي الرقمي من خلال استخدام برامج رقمية لإدارة المعاملات المالية. ومن خلال هذه الورقة البحثية سنسلط الضوء على مفاهيم الأساسية حول تكنولوجيا المالية كمدخل للموضوع ثم نقوم بتحليل دور شركات التكنولوجيا المالية في تطوير ودعم القطاع المصرفي من خلال ما تقدمه من خدمات، لنخلص في الأخير إلى استنباط أهم التحديات التي تعيق هذه الشركات واقتراح حلول لها.

The world witnessed a technological revolution that changed its features in all fields. The financial services sector was one of these areas and developed its tools and techniques. It came to the emergence of digital companies that were the result of the mating between the financial and technological field known as your technical companies, Payments, lending, etc. These companies have formed an essential part of the digital economy through the use of digital software to manage financial transactions. In this paper we will highlight the basic concepts of financial technology as an introduction to the subject and then analyze the role of financial technology companies in developing and supporting the banking sector through its services. Finally, we will be able to devise the most important challenges to these companies and propose solutions.

ISSN: 2311-0988