ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







ترجيحات الأستاذ الدكتور عبدالكريم زيدان في الكفالة "شروط المكفول له": دراسة فقهية مقارنة

العنوان بلغة أخرى: Prof. Dr. Abdul Karim Zidan in the Bail "the Conditions Guaranteed to him": Comparative Doctrinal Study
المصدر: مجلة جامعة الأنبار للعلوم الإسلامية
الناشر: جامعة الأنبار - كلية العلوم الإسلامية
المؤلف الرئيسي: عبدالحميد، محمد صلاح (مؤلف)
مؤلفين آخرين: العبيدي، عبدالرحمن حمدي شافي (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج10, ع41
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2019
التاريخ الهجري: 1440
الصفحات: 373 - 394
ISSN: 2071-6028
رقم MD: 1031179
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: الدراسة في هذا البحث تنصب على ثلاثة مسائل وهي تمثل الشروط التي اختلف العلماء في اشتراط وجودها في المكفول له (الدائن) من عدمها، وما نعنيه في هذا البحث ما رجحه الأستاذ الدكتور عبد الكريم زيدان رحمه الله في كتابه الكفالة والحوالة، ففي الدراسة نخالف ترجيح الأستاذ الدكتور عبد الكريم زيدان رحمه الله في هذه المسائل لما ترجح لدينا من أدلة وما يترتب من أثر على عقد الكفالة في حال الموافقة مع ترجيحه.

The study in this research focuses on three issues, which represent the conditions that differed scientists in the requirement of its existence in the sponsored him (creditor) or not, and what we mean in this research is likely by Professor Dr. Abdul Karim Zidan God's mercy in his book sponsorship and hawala, in the study disagree Dr. Abdul Karim Zidan, may God have mercy on him in these matters because of the likely evidence we have and the impact on the contract of sponsorship in the event of approval with weighting.

ISSN: 2071-6028

عناصر مشابهة