ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Preference for Teaching Methods by Students and Professors in the College of Business Administration, Kuwait University

العنوان بلغة أخرى: تفضيلات الطلبة والأساتذة لطرق التدريس فى كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت
المصدر: مجلة كلية التجارة للبحوث العلمية
الناشر: جامعة الإسكندرية - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: Maher, Ahmad (Auth)
المجلد/العدد: مج56, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: يناير
الصفحات: 1 - 10
DOI: 10.21608/ACJ.2019.34784
ISSN: 1110-7588
رقم MD: 1031537
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى فحص تفضيلات كل من الطلبة والأساتذة في كلية العلوم الإدارية -جامعة الكويت للطرق المختلفة للتدريس. ومن المعلوم أنه إذا تطابقت تفضيلات الطلبة مع تفضيلات الأساتذة كان الأمر جيد. وسيكون الوضع مثاليا لو كان هذا التطابق متماشي مع ما يقوم به الأساتذة فعلا من تدريس. ولتحقيق هذا الهدف فقد تم تصميم قائمة أسئلة تم توزيعها على عينه من طلبة الكلية والسؤال في هذه القائمة عن درجة تفضيل الطلبة لعدد كبير من طرق التدريس أما القائمة الموجهة إلى الأساتذة فقد احتوت على سؤالين أساسيين هما درجة التفضيل للطرق المختلفة للتدريس، ودرجة الاستخدام الفعلي لهذه الطرق. وتشير النتائج إلى تفضيل الطلبة لطرق التدريس التقليدية، على الأخص طريقة المحاضرة، والمناقشة بين الأستاذ والطالب، والمناقشة الجماعية. كما تشير النتائج أيضا إلى تطابق بين تفضيلات الطلبة لطرق التدريس وبين تفضيلات الأساتذة لطرق التدريس، وأن هناك تطابق بين هذه التفصيلات وبين ما يستخدمه فعلا الأساتذة من طرق التدريس.

This study aims at investigating the preference of students and their professors for 17 specific teaching methods in the College of Business Administration, Ku-wait University. A questionnaire has been designed and distributed to a sample of 315 students and another questionnaire was distributed among a sample of 41 professors. Towards the professors the questionnaire probed their preference as well as the actual use of these 17 teaching methods. Finding shows that the students prefer traditional teaching methods. They prefer lecture as their first choice, second choice is teacher student discussion and then group discussion. There is a similarity be-tween student preference and the preference of their professors for teaching methods. There is also a strong similarity between professors’ preference and their actual use of teaching methods.

ISSN: 1110-7588