ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور القروض المصرفية في تمويل المشروعات الصغيرة في العراق

العنوان بلغة أخرى: Microfinance Projects in Iraq
المصدر: العلوم الاقتصادية
الناشر: جامعة البصرة - كلية الإدارة والاقتصاد
المؤلف الرئيسي: البطاط، منتظر فاضل سعد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: جياد، أزهار صاحب (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج14, ع54
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 1 - 18
DOI: 10.33762/0672-014-054-001
ISSN: 1814-9669
رقم MD: 1031578
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

50

حفظ في:
المستخلص: يعد التمويل الحكومي للمشروعات الصغيرة عبر برامج القروض الميسرة مصدر تمويلي رئيس، يساعد في النهوض بمؤشرات الاقتصاد الكلي سواء في الدول النامية أو المتقدمة، ويسعى هذا البحث للبحث عن معرفة مصادر التمويل لهذه المشروعات وأهم المعوقات والمشكلات المالية والتمويلية التي تواجهها وعلاقة تمويلها بالاقتصاد الكلي، وإلى عرض مؤشرات الدراسة التحليلية لحجم تمويل المشروعات الصغيرة بالنسبة للقروض المصرفية للقطاعات التجاري والصناعي والزراعي، كما سعى البحث إلى البحث عن أثر حجم تمويل المشاريع الصغيرة التجارية على تمويل المشاريع الصغيرة للقطاعات، وإلى معرفة واقع هذه المشروعات في العراق.

Government funding for small projects through soft loans programs is a major source of funding, helping to promote macroeconomic indicators in both developed and developing countries. This study sought to find out the sources of funding for these projects, the main obstacles, financial and financing problems facing them, their macroeconomic relationship, Small Projects in Iraq. The study also sought to investigate the impact of small business finance on small sector financing and to know the reality of these small projects in Iraq.

وصف العنصر: بحث مستل من رسالة ماجستير مقدمة الى مجلس كلية الادارة والاقتصاد-جامعة البصرة الموسومة: (دور القروض المصرفية في تمويل المشروعات الصغيرة في العراق للمدة (2007-2016)
ISSN: 1814-9669