ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







انعكاسات تقلبات أسعار النفط على الاقتصاد الجزائري واستراتيجيات الحد منها

العنوان بلغة أخرى: Implications of Oil Price Fluctuations on the Algerian Economy and Strategies for Reducing Them
المصدر: مجلة دفاتر اقتصادية
الناشر: جامعة عاشور زيان الجلفة - كلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: زغاشو، مريم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: كرماني، هدى (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج11, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 159 - 174
DOI: 10.36530/1661-011-002-011
ISSN: 2170-1040
رقم MD: 1033149
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
النفط | الأزمات النفطية | الإيرادات النفطية | الاقتصاد الجزائري | Oil | Oil Prices | Oil Crises | Oil Revenues | Algerian Economy
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

8

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة للوقوف على واحدة من أكبر المعضلات التي تواجه الدول النفطية، لما تخلفه انتكاسات أسعار النفط من آثار سلبية على اقتصاداتها. وذلك بالوقوف أمام أهم المحطات التي مرت بها أسعار النفط والأسباب التي ساهمت في تغييرها وما لهذا التغيير من آثار. كما سنحاول من خلال هذه الدراسة الوصول لأنجع السبل الكفيلة بالتقليل من التأثير السلبي لارتباط اقتصاديات الدول النفطية بالإيرادات النفطية، سيما أحادية المورد بأخذ الجزائر كعينة عن هذه الاقتصاديات وذلك بما يكفل التخفيف من حدة مخلفات الانتكاسات البترولية وتحرير اقتصاديات هذه الدول.

This study aims to identify one of the biggest dilemmas faced by the oil producing countries, as the setbacks in the price of oil have negative effects on their economies, by standing in front of the most important stations that have experienced oil, and the reasons that contributed to price changes and the impact of this change. In this study, we will try to find the most effective ways to reduce the negative impact of oil revenues on oil economies, especially mono-exporting countries, taking the example of Algeria, to mitigate the effects oil spills and liberalize the economies of these countries.

ISSN: 2170-1040