ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







سيميائية العناوين وأسماء الشخصيات في مجموعة (قصص علمية) للأطفال لكامل كیلانى

العنوان بلغة أخرى: Semiotics of Titles and Names of Characters In the Group (Scientific Stories) for Children by Kamel Kilani
المصدر: مجلة كلية اللغة العربية بإيتاي البارود
الناشر: جامعة الأزهر - كلية اللغة العربية بإيتاي البارود
المؤلف الرئيسي: بغدادی، إیمان حلمى أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع32, ج4
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 2719 - 3805
DOI: 10.21608/JLT.2019.64930
ISSN: 2535-177X
رقم MD: 1033368
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تدور هذه الدراسة حول الكشف عن الدلالة السيميائية للعناوين وأسماء الشخصيات في مجموعة قصص علمية للأطفال للكاتب كامل كيلاني. وأثرها في الإبانة عن المضمون التعليمي للقصص المتناولة، وخضوعها في التناول لقصدية تعليمية واضحة من قبل الكاتب الذي حرص على الربط الواضح بين الدلالة الإشارية للعناوين وأسماء الشخصيات وبين بنية النص. ولقد أولت الدراسات السيميائية الحديثة عناية كبرى لدراسة عنوان الروايـة وتحليل الشخصية بوصفها أحد دعامات الرواية الأساسية. وتوصلنا في هذه الدراسة إلى أن المجموعة القصصية المختارة للدراسة قامت على الاختيار المستهدف، وكانت العناوين بمثابة أيقونات دالة توحى بمكنونات القصص، وتحمل الشخصيات من جراء جرس الأسماء ومعانيها وظلالها وجوها دلالية سيميائية مختلفة.

Semiotics of titles and names of characters In the group (scientific stories) for children by Kamel Kilani Prepared by Dr. / Eman Helmy Ahmed Baghdadi This study reveals the semiotic significance of the titles and names of characters in the collection of scientific stories for children by Kamel Kilani. Text structure. Modern semiotic studies have given great attention to the study of the title of the novel and personality analysis as one of the pillars of the novel novel. In this study, we found that the selected story collection was based on the target selection.

ISSN: 2535-177X

عناصر مشابهة