ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الإعجاز العلمي في قوله تعالى "لن يخلقوا ذبابا ولو اجتمعوا له"

العنوان بلغة أخرى: The Scientific Miraculousness in the Verse "They Can Never Create a Fly Even if they Get Together to Do So"
المصدر: مجلة كلية الإمام الأعظم الجامعة
الناشر: كلية الإمام الأعظم
المؤلف الرئيسي: حسن، مصطفى إبراهيم (مؤلف)
المجلد/العدد: ع27
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 417 - 444
DOI: 10.36047/1227-000-027-071
ISSN: 1817-6674
رقم MD: 1033604
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يتحدث البحث عن وجه الإعجاز العلمي في الآية الكريمة رقم 73 من سورة الأعراف، وقد تناول الباحث قدرة الله تعالى في خلق الذباب الذي يمكن أن يستخدم في علم الحشرات الجنائي في الكشف عن الجرائم والاستدلال على القاتل والمقتول في الجرائم. أيضا يمكن استخدام الذباب في إنتاج مضادات حيوية ومضادات لمرض السرطان. قام بتربية الذباب الأزرق في المختبر حيث تم استخدامه في علاج مرضى القدم السكري. كما تم عمل مزارع بكتيرية لعزل البكتريا المسببة لمرض القدم السكري. تم أيضا عمل دراسات لاستخدام الذباب في الكشف الفترة الزمنية بعد الوفاة بأكثر من 72 ساعة حيث يستطيع الطب الشرعي ذلك، أيضا تم استخدام الذباب في الكشف عن الجرائم المختلفة مثل الاغتصاب، القتل بواسطة حقن المجني عليه بالمخدرات أو بالسموم، تتبع سير مركبة ارتكب صاحبها جريمة قتل في مكان بعيد، الكشف عن التعذيب في دور الأطفال ودور رعاية المسنين، أيضا استخدامه في الكشف عن مرتكبي الحوادث الإرهابية. وذكر أن وجه الإعجاز مما سبق نجد أن الله سبحانه وتعالي قد خلق فقدر، فخلق الذبابة فيه من الآيات الإعجازية التي لا يستطيع الإنسان أن يخلق خلية واحدة منها. فلقد وجدنا آيات الله متجلية في كل جزء من الذبابة وفي كل عضو منها، لذلك تحدى الله سبحانه وتعالي الناس أن يخلقوا ذبابة

This study deals with the miraculousness of the Qur'anic verse number (73) Surah Al-Hij. The paper shows the great ability of Allah in creating the fly, which is used scientifically to produce antibiotic for different diseases including cancer. The fly is also used to find out the time after the death in 72 hours. Furthermore, it is used to reveal different crimes such as rape crimes, murdering by anesthetic injection and other crimes. Allah creates the fly from different miraculous pieces of evidence such as its eyes, wings, and sensor horns in a form that no one can create something like them. Allah confirms that even if the whole creators are gathered with their sciences in terms of medical, engineering, biology, etc. they cannot create the fly. It is worthy to say the word (fly) occurs in the Holy Qur'an without a definite article. This is to say that this insect is nothing, and Allah challenges the entire world to create such a nothing thing.

ISSN: 1817-6674

عناصر مشابهة