ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر قوانين الاستثمار على قرار المستثمر في صناعة الفنادق

العنوان بلغة أخرى: The Impact of Investment Laws on the Investor's Decision in the Hotel Industry
المصدر: مجلة كلية السياحة والفنادق
الناشر: جامعة مدينة السادات - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: حسين، اسماعيل محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج3, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 115 - 130
DOI: 10.21608/MFTH.2019.71112
ISSN: 2537-0952
رقم MD: 1033666
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الاستثمار السياحي | قوانين الاستثمار | قرار المستثمر | صناعة الفنادق | مصر | Tourism Investment | Investment Law | Investor Decision | Hotel Industry, Egypt
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

22

حفظ في:
المستخلص: مما لا شك فيه أن الاستثمار السياحي والفندقي من أهم جوانب التنمية السياحية التي يعتمد عليها القطاع السياحي في مصر، لذا كان لزاما على الدول السياحية تهيئة المناخ اللازم للاستثمار في هذا القطاع الحيوي حتى يصبح قادرا على استيعاب أكبر عدد ممكن من السائحين. يهدف هذا البحث إلي التعرف على دور الدولة في تهيئة المناخ الاستثماري بصفة عامة وأهمية التشريعات والقوانين التي تساعد على ذلك بصفة خاصة حتي تتمكن الدولة من جذب المستثمرين والاستثمارات للقطاع السياحي، اعتمد البحث في الدراسة الميدانية علي تحليل 50 استمارة استقصاء تم توزيعها على المستثمرين في القطاع السياحي والفندقي في منطقتي البحر الأحمر والساحل الشمالي، وبتحليل النتائج توصل البحث إلى وجود العديد من العوامل والمتغيرات التي تؤثر في عملية اتخاذ قرار الاستثمار السياحي، ومن أهمها الاستقرار السياسي، والذي يعتبر أهم العوامل المؤثرة في جذب الاستثمار السياحي والفندقي، كذلك الاستقرار الاقتصادي، وثبات أسعار صرف العملات، إضافة إلى البيئة التشريعية والتنظيمية المناسبة لخصائص النشاط الفندقي.

There is no doubt that tourism and hotel investment is one of the most important aspects of tourism development, which is dependent on the tourism sector in Egypt. So it was imperative for the tourist countries to create the necessary climate for investment in this vital sector in order to be able to accommodate as many tourists as possible. This research aims to identify the role of the state in creating the investment climate in general and the importance of legislation and laws that help in particular in order for the state to attract investors and investments to the tourism sector. The research was based on the analysis of 50 survey forms distributed to investors in Tourism and hotel sector in the Red Sea and North Coast regions. The analysis of the results revealed that there are many factors and variables that affect the decision making process of tourism investment. These factors include political stability, economic stability and the exchange rate stability which are considered the most important factors influencing tourism and hotel investment, as well as the legislation and regulatory environment.

ISSN: 2537-0952