ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دراسة العلاقة بين العائد والمخاطرة على الأسهم وفق الشريعة الإسلامية في سوق رأس المال الإسلامي: دراسة لأفضل 30 سهم وفق الشريعة الإسلامية في السوق المالي في ماليزيا

العنوان بلغة أخرى: Study the Relationship between Return and Risk in the Capital Market Islamic
المصدر: مجلة العلوم الانسانية
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة
المؤلف الرئيسي: سلماني، عادل (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بوخرص، عبدالحفيظ (م. مشارك)
المجلد/العدد: س19, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 45 - 72
DOI: 10.37136/1003-019-002-024
ISSN: 1112-3176
رقم MD: 1034081
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تم إنشاء شركات الاستثمارات المالية التي تدير الأموال من خلال صناديق أو المحافظ بهدف استغلال هذه الأموال الاستغلال الأفضل. لكن الباحث في مبادئ الاقتصاد الإسلامي يجد مبدأ عظيما لدينا نحن المسلمين منذ 14 أربعة عشرا قرنا هو مبدأ " الغنم بالغرم " ويعنى المشاركة في الربح والخسارة وكذلك كلما زاد العائد زادت درجة المخاطرة، لذلك سنحاول في هذه الورقة البحثية دراسة العلاقة بين العائد والمخاطرة على أداة استثمار الأسهم (وفق الشريعة الإسلامية) في السوق المالية الإسلامية في ماليزيا وذلك بعد الدراسة النظرية.

The Islamic Capital Market is one where transactions for Shariah-compliant financial assets are handled. This system functions in correspondence to the conventional market while encouraging and enabling investors to seek Shariah-compliant investment opportunities; whereas a traditional capital market simply enables investors to make investments, and borrowers to find funds to borrow.

ISSN: 1112-3176