ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







خدمات المعلومات بمكتبة جامعة السودان المفتوحة عبر الهواتف الذكية من وجهة نظرية العاملين

العنوان المترجم: Information Services at The Open University of Sudan Library via Smartphones from The Viewpoint of Workers
المصدر: مجلة المركز العربي للبحوث والدراسات في علوم المكتبات والمعلومات
الناشر: المركز العربي للبحوث والدراسات في علوم المكتبات والمعلومات
المؤلف الرئيسي: أحمد، بله أحمد بلال (مؤلف)
المجلد/العدد: مج7, ع13
محكمة: نعم
الدولة: سوريا
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: يناير
الصفحات: 165 - 192
DOI: 10.33951/1543-007-013-006
ISSN: 2410-8324
رقم MD: 1035228
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

124

حفظ في:
المستخلص: الغرض من هذه الدراسة التعرف على خدمات المعلومات بمكتبة جامعة السودان المفتوحة عبر الهواتف الذكية من وجهة نظر العاملين. ومن أهداف هذه الدراسة الوقوف على مدى استفادة مكتبة جامعة السودان المفتوحة من تطبيقات الهواتف الذكية في تقديم الخدمات. أما أهمية الدراسة تتمثل في وضع الحلول والمقترحات. تم تطبيق منهج دراسة الحالة في هذه الدراسة واعتمدت في جمع البيانات على الاستبانة والملاحظة وخبرة الباحث، ومن خلال الإجابة على تساؤلات الدراسة توصلت إلى أهم النتائج وتمثلت في ضعف متطلبات الخدمة عبر الهواتف الذكية لأنها مازالت تعاني من القصور وعلى رأسها التمويل مما انعكس سلبا على الموارد البشرية. وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات والمقترحات لتعزيز مفهوم خدمات المعلومات المكتبية من خلال الهواتف الذكية.

The purpose of this study is to identify the information services in the Sudan Open University via smart phones from the point of view of employees. One of the objectives of this study is to assess the extent to which the Open University of Sudan library has benefited from the applications of smart phones in the provision of services. The importance of the study is to develop solutions and proposals. The study of the case study was applied in this study and was based on data collection on questionnaire, observation and researcher experience. By answering the study's questions, it reached the most important results, which were the weakness of the service requirements via smart phones. The study reached a set of recommendations and proposals to enhance the concept of library information services through smart phones.

ISSN: 2410-8324