ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مخطوطات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة الكويت: المنتخب من المخطوطات الكويتية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية "الجزء الثاني من مجموعة الشيخ عبدالله الخلف الدحيان"

العنوان المترجم: Manuscripts of The Ministry of Awqaf and Islamic Affairs in The State of Kuwait: Selections from Kuwait Manuscripts at The Ministry of Awqaf and Islamic Affairs "the Second Part of Sheikh Abdullah Al-Khalaf Al-Dahian Collection"
المصدر: مجلة الشريعة والدراسات الإسلامية
الناشر: جامعة الكويت - مجلس النشر العلمي
مؤلف: هيئة التحرير (مؤلف)
المجلد/العدد: مج34, ع116
محكمة: نعم
الدولة: الكويت
التاريخ الميلادي: 2019
التاريخ الهجري: 1440
الشهر: مارس
الصفحات: 573 - 596
DOI: 10.34120/0378-034-116-021
ISSN: 1029-8908
رقم MD: 1035284
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

14

حفظ في:
المستخلص: "هدف البحث إلى التعرف على مخطوطات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة الكويت...المنتخب من المخطوطات الكويتية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الجزء الثاني من مجموعة الشيخ عبد الله الخلف الدحيان، ومن هذه المخطوطات، المخطوطة الأولى، والتي كانت في موضوع الفرائض، وعنوانها وسيلة الراغبين وبغية المستفيدين. وتمثلت المخطوطة الثانية في موضوع فقه المذاهب الأخرى، وعنوانها رسالة في ركعتي الفجر إذا أخرت عن الفريضة خشية فوت الوقت أو الجماعة. وجاءت المخطوطة الثالثة في موضوع التراجم، وعنوانها مجمل الرغائب فيما للإمام أحمد بن حنبل من المناقب. واهتمت المخطوطة الرابعة بموضوع التاريخ، وعنوانها الزهور المقتطفة من تاريخ مكة المشرفة. وتركزت المخطوطة الخامسة في موضوع المعاجم، وعنوانها القاموس المحيط والقابوس الوسيط لجامع لما ذهب من كلام العرب شماطيط. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022"

ISSN: 1029-8908