ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أهمية أوقاف مدينة القدس الاقتصادية والاجتماعية ودورها في الحفاظ على هوية المدينة

العنوان المترجم: The Importance of The Economic and Social Endowments of The City of Jerusalem and Its Role in Preserving the City's Identity
المصدر: دراسات
الناشر: جامعة عمار ثليجي بالأغواط
المؤلف الرئيسي: الشوابكة، سحر عودة (مؤلف)
المجلد/العدد: ع79
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: جويلية
الصفحات: 66 - 83
DOI: 10.34118/0136-000-079-003
ISSN: 1112-4652
رقم MD: 1035776
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, IslamicInfo, AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الوقف | الهوية الإسلامية | التنمية
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

14

حفظ في:
المستخلص: تناولت هذه الدراسة الدور الذي قامت به الأوقاف الإسلامية في التنمية في المجتمع الإسلامي المقدسي بشكل خاص، كما تحاول هذه الدراسة الوقوف على طبيعة الوقف المقدسي التنموية في المجال الاجتماعي والاقتصادي ودوره في الحفاظ على الهوية الإسلامية في المدينة المقدسة، لا سيما وأن طبيعة الوقف التنموية تزخر بالمرتكزات الأصولية التي تضمن هذه التنمية الشاملة، فالعلاقة وثيقة ما بين أصالة الوقف ومرتكزاته وما بين مرامي مصطلح التنمية المعاصر.

This study examines the role played by the Islamic Waqfs in development in the Islamic community in Jerusalem in particular. This study also attempts to identify the nature of the Makdissi development in the social and economic sphere and its role in preserving the Islamic identity in the holy city. Which guarantees this comprehensive development, the close relationship between the originality of the Waqf and its foundations and between the goals of the term contemporary development.

ISSN: 1112-4652