ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الإبداع الإداري للإداريين في إدارة وتنظيم الأنشطة بالكرة الطائرة في الأندية الرياضية للمنطقتين الوسطي والجنوبية

العنوان بلغة أخرى: Administrative Creativity of Administrators in the Management and Organization of Volleyball Activities in Sports Clubs in the Central and Southern Region
المصدر: مجلة علوم التربية الرياضية
الناشر: جامعة بابل - كلية التربية الرياضية
المؤلف الرئيسي: خلف، إبراهيم فيصل (مؤلف)
المجلد/العدد: مج12, ع6
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 36 - 53
DOI: 10.33984/0904-012-006-003
ISSN: 1992-0695
رقم MD: 1036015
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإبداع الإداري | إدارة وتنظيم | الكرة الطائرة | Administrative Creativity | Management and Organization | Volleyball
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

43

حفظ في:
المستخلص: الأندية الرياضية هو من ضمن الاستراتيجيات المستخدمة من قبل الإداريين وهي التي تسهم في الوقوف على مدى نجاح عمل الأندية الرياضية من خلال إدارتها ومن ثم الاستفادة من الإمكانيات للوصول إلى المستويات المطلوبة في مدى ما يقدمه الإداري والذي ينعكس من خلال معرفة النتائج الملموسة من اللاعبين وخاصة في لعبة الكرة الطائرة وتطبيقهم للتعليمات الإدارية الموجه من قبل الإداريين في الأندية الرياضية. ويهدف البحث إلى: 1- بناء وتقنين وتطبيق مقياس الإبداع الإداري للإداريين في إدارة وتنظيم الأنشطة بالكرة الطائرة في الأندية الرياضية في المنطقتين الوسطى والجنوبية. 2- وضع مستويات معيارية لمقياس الإبداع الإداري للإداريين في إدارة وتنظيم الأنشطة بالكرة الطائرة للأندية الرياضية في المنطقتين الوسطى والجنوبية. 3- التعرف على مستوى الإبداع الإداري للإداريين في إدارة وتنظيم الأنشطة بالكرة الطائرة للأندية الرياضية في المنطقتين الوسطى والجنوبية.

Sports clubs is among the strategies used by administrators, which contribute to determine the success of the work of sports clubs through its management and then taking advantage of the capabilities to reach the required levels in the extent of what the manager provides, which is reflected by knowing the tangible results from the players, especially in a Volleyball and their application of administrative instructions directed by administrators in sports clubs. The research aims to: 1. Build, codify and apply the scale of administrative creativity for administrators in managing and organizing volleyball activities in sports clubs in the central and southern regions 2. Set standard levels for the scale of administrative creativity for administrators in managing and organizing activities in volleyball for sports clubs in the central and southern regions 3. Identify the level of administrative creativity of administrators in managing and organizing activities in volleyball for sports clubs in the central and southern regions.

ISSN: 1992-0695