ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر فنون الحداثة وما بعدها على القيم الفنية والتشكيلية للوحة الزخرفية: دراسة تجريبية

العنوان المترجم: The Effect of The Arts of Modernism and Postmodernism on The Artistic and Plastic Values of The Decorative Painting: An Experimental Study
المصدر: مجلة الطفولة والتربية
الناشر: جامعة الإسكندرية - كلية رياض الأطفال
المؤلف الرئيسي: البسيوني، مجدي أبو المعاطي (مؤلف)
المجلد/العدد: مج8, ع28
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 125 - 179
DOI: 10.12816/FTHJ.2016.230860
ISSN: 2090-3847
رقم MD: 1036763
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

43

حفظ في:
المستخلص: "يهدف البحث إلى الكشف عن الأسس والتقنيات في فنون الحداثة وما بعد الحداثة حيث تعددت الأساليب والتقنيات وأدخل على العمل الفني خامات مستحدثة لم يتناولها الفنان من قبل مما أدى إلى اختلاف المعايير الأكاديمية القديمة في قراءة وتحليل العمل الفني عن طبيعة هذه الأعمال والتي تميزت بكثرة الخامات والتقنيات والأساليب. لذا فإنه من خلال التعرف على الأسس والتقنيات في فنون الحداثة وما بعد الحداثة وذلك من خلال دراسة تجريبية لأعمال الطلاب ودراسة لبعض الأعمال الفنية للفنانين المصريين والأجانب يمكن أن تنمي الجوانب الفكرية والمهارية لطلاب التربية الفنية في التصميم الزخرفي حيث خروجه من الجانب التقليدي إلى تعدد الخامة والتقنية في العمل الواحد."

"The present research aims at investigating the bases and techniques of modernism and postmodernism arts in light of the variation of styles and techniques where new materials have been introduced to the art of work. These materials are not widely used by the majority of artists. The matter that has resulted in difference in old academic criteria of gauging dealing with and analyzing the work of art. There fare, getting acquainted with the bases and techniques of modern and postmodern arts in an experimental study of students works. as well as the works of Egyptian and foreign artists may develop intellectual and skill aspects of art education students in formatic design. This method represents a departure from traditional design to multiplicity in materialan techniques in a work of arts."

ISSN: 2090-3847

عناصر مشابهة