ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







السفر للسياحة وأهميته في نشر الدعوة إلى الله تعالي

العنوان المترجم: Travel for Tourism and Its Importance in Spreading the Call to Allah the Almighty
المصدر: مجلة كلية الشريعة والقانون بتفهنا الأشراف
الناشر: جامعة الأزهر - كلية الشريعة والقانون بتفهنا الأشراف - دقهلية
المؤلف الرئيسي: العجمي، فهد عامر حمد عازب (مؤلف)
المجلد/العدد: ع21, ج6
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 5013 - 5042
DOI: 10.21608/JFSLT.2020.69290
ISSN: 2090-9055
رقم MD: 1038345
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
السياحة | السفر | الصيام | نشر الدعوة الإسلامية | الآثار السلبية | Tourism | Travel | Fasting | Spreading the Islamic Call | Negative Effects
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تعتبر السياحة في نظر الإسلام بانها التنقل من مكان إلى مكان بهدف التدبر والتأمل في خلق الله أو التعارف بين الناس، أو طلب العلم المحمود، أو الدعوة إلى الله، أو الجهاد في سبيل الله، أو الترويح عن النفس، أو أداء الفرائض والواجبات الدينية وما في حكم ذلك ويحكم ذلك كله أحكام وقواعد الشريعة الإسلامية حتى تكون صالحة ونافعة. وكان الفقهاء يسيحون من مكان إلى آخر لطلب العلم، وكان الدعاة يجوبون الأرض لنشر دعوة الإسلام، وكان المجاهدون يتركون ديارهم وأموالهم وأهليهم من أجل جعل كلمة الله هي العليا، كما كان التجار المسلمون يتنقلون من دولة إلى دولة للتجارة وللدعوة وهكذا، وهذه جميعها نماذج من أشكال السياحة في الإسلام. وبناء على ما سبق كان سبب اختياري لهذا الموضوع وهو دور السياحة في نشر الدعوة الإسلامية وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب.

In the eyes of Islam, tourism is considered to be moving from place to place with the aim of planning and contemplating the creation of God, acquaintance between people, seeking praise knowledge, calling to God, striving for the sake of God, recreation, or performing religious duties and duties, etc. The ruling on that and all of this is governed by the provisions and rules of Islamic Sharia to be valid and beneficial. The jurists were going from one place to another to seek knowledge, and the preachers roamed the land to spread the call of Islam, and the Mujahideen left their homes and their money and their people in order to make the word of God the supreme, as the Muslim merchants were moving from one state to another to trade and to call and so on, and these are all examples of forms Tourism in Islam. Based on the foregoing, an optional reason for this topic was the role of tourism in spreading the Islamic call, and my success is only by God, I trust in Him and to Him a sin.

ISSN: 2090-9055

عناصر مشابهة