ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الأسرة بين تحديات العولمة ومتطلبات نقل القيم

العنوان المترجم: The Family Between the Challenges of Globalization and The Requirements of Transmitting Values
المصدر: مجلة أنسنة للبحوث والدراسات
الناشر: جامعة زيان عاشور بالجلفة - كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية
المؤلف الرئيسي: نور الدين، بوعبدلى (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بكاى، الميلود (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج8, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: جوان
الصفحات: 328 - 344
DOI: 10.46217/1065-008-001-021
ISSN: 2170-0575
رقم MD: 1038866
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
العولمة | القيم | الأسرة | التنشئة الاجتماعية | نسق القيم | عولمة القيم | متطلبات نقل القيم
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

98

حفظ في:
المستخلص: Globalization is a complex phenomenon of understanding and study from its inception to its present form. It is multifaceted and has managed to impose itself on all levels and spheres of political, cultural, and social life through its means and methods.
Perhaps one of the most important effects of globalization is what appears on the value field, which is considered by many thinkers as the guard of identity and privacy. Therefore, maintaining the value system is maintaining survival and continuity in a dress of privacy away from the state of displaying and melting, this makes us highlight the role of the Family Foundation as the first institution working on the transfer of values and their importance in socialization and normalization, and research into the nature of the stakes and challenges that they live in light of the changes taking place in the world, especially what has become known as the global human project.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

العولمة ظاهرة معقدة الفهم والدراسة بدء من نشأتها إلى تشكلها الحالي، فهي متعددة الوجوه استطاعت أن تفرض نفسها على كل المستويات ومجالات الحياة السياسية والثقافية والاجتماعية وهذا من خلال وسائلها وأساليبها.
ولعل من أهم تأثيرات العولمة ما يظهر على المجال القيمي الذي يعتبره كثير من المفكرين حارس الهوية والخصوصية، ومن ثم فالمحافظة على منظومة القيم هو المحافظة على البقاء والاستمرارية في ثوب من الخصوصية بعيدا عن حالة التماهي والذوبان، هذا الأمر يجعلنا نلقي الضوء على دور مؤسسة الأسرة باعتبارها أول مؤسسة تعمل على نقل القيم وأهميتها في التنشئة والتطبيع الاجتماعي، وعليه البحث في طبيعة الرهانات والتحديات التي تعيشها في ظل التغيرات التي يشهدها العالم خاصة ما بات يعرف بمشروع الإنسان العولمي.


ISSN: 2170-0575

عناصر مشابهة