ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مراكز احتجاز المهاجرين غير النظاميين في أوربا: بين التهديد الأمني وضمانات حقوق الإنسان

العنوان بلغة أخرى: Immigration Detention Centers for Irregular Migrants in Europe: Between the Security Threat and of Human Rights Respect Guarantees
المصدر: مجلة جامعة الحسين بن طلال للبحوث
الناشر: جامعة الحسين بن طلال - عمادة البحث العلمي والدراسات العليا
المؤلف الرئيسي: حجاج، مراد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بن عياش، سمير (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج5, ملحق
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 14 - 24
DOI: 10.36621/0397-005-988-002
ISSN: 2519-7436
رقم MD: 1039237
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, AraBase, HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: عملا بحق الأفراد في الانتقال المكفول في المواثيق الدولية والتشريعات الداخلية، وانطلاقا من حق الدولة في بسط قوانينها على إقليمها ومنع كل من لا ترغب في دخوله لترابها، اهتمت أوربا كاتحاد وكدول في البحث عن حلول جوهرية، تحقق التوازن بين المصالح واحترام الحقوق والحريات. على هذا الأساس، يحاول هذا العمل البحث في آلية من الآليات المتخذة لمعالجة الهجرة غير النظامية نحو أوربا، وهي إنشاء مراكز احتجاز إدارية، بهدف معرفة جدوى هذه الآليات، ومدى احترامها للحريات والحقوق الإنسانية للمهاجرين غير النظاميين.

On the basis of the individuals’ right to relocate that is guaranteed in the international conventions and the national legislations, and based on the right of the state to extend and spread its laws on its territory and to prevent all those whom it does not wish to enter into it. Europe, as a union and as a country, focused on the search for fundamental solutions which achieve a balance of the ambition and the interests, while respecting the human rights and freedoms. On this basis, this article attempts to clarify the mechanisms adopted to tackle the illegal immigration in europe, The establishment of administrative detention centers and the effectiveness of these mechanisms in respecting freedoms and human rights.

ISSN: 2519-7436