ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







حماية خصوصية مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي على ضوء التشريعات في مملكة البحرين

العنوان بلغة أخرى: Protect the Privacy of Users of Social Networking Sites in the Light of Legislation in the Kingdom of Bahrain
المصدر: الملتقى الدولي المحكم: الخصوصية في مجتمع المعلوماتية
الناشر: مركز جيل البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: النمر، رائد محمد فليح (مؤلف)
محكمة: نعم
الدولة: لبنان
التاريخ الميلادي: 2019
مكان انعقاد المؤتمر: طرابلس
الهيئة المسؤولة: مركز جيل البحث العلمي
الشهر: يوليو
الصفحات: 87 - 106
رقم MD: 1040444
نوع المحتوى: بحوث المؤتمرات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

108

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الورقة العلمية إلى التطرق إلى آلية حماية المستخدم على مواقع شبكات التواصل الاجتماعي، ومختلف التحديات التي تواجه المستخدمين لحماية خصوصياتهم في هذه العالم الافتراضي، حيث أصبح متعارف على نحو متزايد أن تقديم الذات على النحو المأمول في هذه البيئات الرقمية يستلزم عرض معلومات وبيانات شخصية كثيرة عن المستخدم، وهذا ما يعرضه للعديد من المخاطر. كما تتناول دراستنا هذه الخصوصية في مواقع التواصل الاجتماعي والبيانات ذات الطابع الشخصي، نظرا لما هو شائع اليوم من عرض عمدي للبيانات الشخصية بشكل متزايد على مواقع التواصل الاجتماعي وتفشي ظاهرة مراقبة حياة الآخرين، وهذا ما يثير مسألة الهوية والمخاطر الاجتماعية الناجمة عن التواجد الرقمي للأفراد. كما تحاول هذه الدراسة بيان مفهوم معالجة البيانات ذات الطابع الشخصي وتحديد المسؤول عن معالجتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

This paper aims to address the user protection mechanism on social networking sites and the various challenges that users face to protect their privacy in this virtual world. It is becoming increasingly recognized that self-presentation as hoped in these digital environments requires the presentation of many personal information and data About the user, which presents him with many risks. Our study also examines this privacy in social networking sites and personal data, because today's increasingly popular display of personal data on social networking sites and the prevalence of other people's life-saving phenomena raises the question of identity and social risks posed by the digital presence of individuals. This study also attempts to demonstrate the concept of processing personal data and determining who is responsible for addressing it on social networking sites.