ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تاثير مواقع التواصل الإجتماعي على تشكيل إتجاهات الطلاب : دراسة ميدانية على عينة من طلاب كلية التربية جامعة سرت

العنوان بلغة أخرى: Impact of Social Media Sites on attitudes of Sirte University students -Faculty of Education, Sirte "field study
المصدر: مجلة البيان العلمية
الناشر: جامعة سرت - نقابة أعضاء هيئة التدريس
المؤلف الرئيسي: الربيعي، محمد علي القذافي (مؤلف)
مؤلفين آخرين: سرير، نصر إدريس عبدالكريم (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع1
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 113 - 135
رقم MD: 1041151
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الطلاب | شبكات التواصل الإجتماعي | كلية التربية
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

37

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة للتعرف على مدى تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الطلاب بكلية التربية، والدور الذي تلعبه في التأثير سواءا كان مباشرا أو غير مباشر، وقد صاغ الباحث مجموعة من الأسئلة وعمل على الإجابة عليها من خلال استمارة الاستبيان التي وزعت على أفراد العينة المستهدفين بالدراسة، حيث شارك في الإجابة على الأسئلة التي تضمنتها الاستبانة (60) طالب، وطالبة من مختلف التخصصات، والفصول الدراسية، واحتوت الاستبانة على (23) سؤالا سعى الباحث من خلالها الوقوف على مدى تأثير مواقع التواصل الاجتماعي في تحديد اتجاهات الطلاب في عدد من الجوانب، وكيفية الاستفادة منها من قبل الطلاب، وقد خلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج من خلال تحليل الإجابات التي تضمنها الاستبيان، وخلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج والتوصيات.

This research aims to identify the impact of social media (networks) sites on attitudes of students in the Faculty of Education and what role do social media play whether direct or indirect impact. To do so, the researcher designed a questionnaire survey and after examining the validity and reliability, 60 questionnaires were distributed to the sample members. Respondents were students from different disciplines and classes. The questionnaire included (23) questions in which the researcher sought to determine the impact of social media (networking) sites on attitudes of students in a number of aspects. The research concluded with a set of results that derived from analyzing the data contained in the questionnaire. Based on the results of this research, a set of recommendations were suggested.

عناصر مشابهة