ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور المراجعة المشتركة في تحقيق التكامل بين ديوان المحاسبة ومكاتب المراجعة العاملة في ليبيا دراسة تجريبية على ديوان المحاسبة ومكاتب المراجعة العاملة في المنطقة الشرقية

المصدر: مجلة البيان العلمية
الناشر: جامعة سرت - نقابة أعضاء هيئة التدريس
المؤلف الرئيسي: الفاخري، جمعة محمد يوسف (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الطيب، إيناس أبو بكر (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع3
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: يونيو
الصفحات: 54 - 83
رقم MD: 1041318
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المراجعة المشتركة | ديوان المحاسبة الليبي | مكاتب المراجعة | Joint Audit | Libyan Audit Bureau | Audit Offices
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

41

حفظ في:
المستخلص: يهدف البحث إلى دراسة مدى إمكانية التكامل بين ديوان المحاسبة الليبي ومكاتب المراجعة في استخدام برامج المراجعة المشتركة في تطوير متطلبات الرقابية المالية لديوان المحاسبة لتحقيق الفاعلية الرقابية المنشودة، محاولاً إلقاء الضوء على مجموعة من التساؤلات بتطوير متطلبات الرقابة والمراجعة لديون عام المحاسبة الليبي من خلال الاستفادة من برامج المراجعة المشتركة. وارتكز البحث على دراسة تجريبية تحقق من خلالها فرضيات البحث انتهت إلى القبول بوجود حاجة للتكامل بين ديوان المحاسبة الليبي ومكاتب المراجعة في استخدام برامج المراجعة المشتركة في تطوير المراجعة والرقابة المالية. وكانت التوصية بالأخذ بالإطار التكاملي بين ديوان المحاسبة الليبي وبين مكاتب المراجعة الخارجية كآلية عند القيام بأعمال الرقابة والتحقق بغرض تحقيق فعالية الأداء الحكومي.

Purpose– The purpose of this research is to study the possibility of integration between the Libyan Audit Bureau and the Audit Offices in the use of joint auditing programs in developing the financial control requirements of the Audit Bureau to achieve the desired regulatory effectiveness. Design/methodology/approach- Through the experimental study, the research ended to integration between the Libyan Audit Bureau and audit offices in the use of joint auditing programs in the development of audit and financial control. Findings –Therefore, the integrated framework between the Libyan Audit Bureau and the external audit offices should be a mechanism in carrying out monitoring and verification work in order to achieve effective government performance.

عناصر مشابهة