ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التنويع الاقتصادي كإستراتيجية لتحقيق التوازن الموازناتي في الجزائر

العنوان بلغة أخرى: Economic Diversification as a Strategy to Achieve Balance of General Budget in Algeria
المصدر: مجلة الاقتصاد الدولي والعولمة
الناشر: جامعة زيان عاشور بالجلفة - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: جبور، علي سايح (مؤلف)
مؤلفين آخرين: يخلف، صفية (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج2, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 49 - 63
ISSN: 2602-7860
رقم MD: 1041394
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التنويع الاقتصادي | التوازن | الموازنة العامة | المحروقات | Economic Diversification | Balance | General Budget | Oil Making
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

6

حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على مدى الاعتماد على التنويع الاقتصادي خارج المحروقات كآلية لتحقيق التوازن الموازناتي والمالي في ظل تغيرات أسعار النفط في الجزائر، وبالتالي ضرورة التركيز على مجالات وطرق لتمويل الموازنة العمومية بعيدا على هيمنة القطاع النفطي في تمويل الاقتصاد. وخلصت الدراسة إلى ضرورة النهوض بجملة من القاطعات ذات الأولوية في التنويع الاقتصادي كالاستثمارات الأجنبية والقطاع الخاص في تحقيق التوازن المالي والاقتصادي الكلي.

This study aims at highlighting the extent of dependence on economic diversification outside of hydrocarbons as a mechanism to achieve balance of budget and financial in light of changes in oil prices in Algeria, and therefore the need to focus on areas and ways to finance the balance sheet away from the dominance of the oil sector in financing the economy. The study concluded that a number of priority cutters in economic diversification, such as foreign investment and the private sector, should be promoted in achieving fiscal and macroeconomic balance.

ISSN: 2602-7860