ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Theoritical Foundations of the Conversion towards the Islamic Banking System

العنوان بلغة أخرى: الأسس النظرية للنظام التحويلي للمصارف الإسلامية
المصدر: مجلة الاقتصاد الدولي والعولمة
الناشر: جامعة زيان عاشور بالجلفة - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: Bouaita, Abderrezzak (Author)
مؤلفين آخرين: Benahcene, Ahcene Salaheddine (Co-Author)
المجلد/العدد: مج2, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 1 - 10
ISSN: 2602-7860
رقم MD: 1041509
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التحول | الفروع | القرارات الفوقية | النظام المصرفي الإسلامي | Conversion | Branches | Meta-Decisions | Islamic Banking System
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: انطلاقا من كون البنوك تمثل دور الوسيط المالي بين أصحاب الفائض وأصحاب العجز، ظهرت البنوك الإسلامية من أجل حشد المدخرات للأفراد الذين لا يرغبون في التعامل مع البنوك التقليدية التي تعتمد على سعر الفائدة أخدا وعطاء، والذي لا يختلف عن الربا المنهي عنه شرعا. ونظرا للتوسع الكبير والدور الفعال الذي لعبته البنوك الإسلامية في الاقتصاد، تواجه العديد من البنوك التقليدية لفتح نوافذ وفروع أو حتى بنوك جديدة تعمل وفق أدوات تمويلية لا تعتمد على سعر الفائدة المحرم شرعا وهذا ما أدى إلى ظهور مصطلحي التحول والانفتاح للعمل المصرفي الإسلامي.

From the fact that the banks play a financial intermediary role between the surplus holders and the disability holders. Islamic banks emerged in order to mobilize savings of individuals that do not want to deal with conventional banks relying on the rate of interest – which does not differ from riba which is forbidden by sharee'ah. Due to the large expansion and effective role that Islamic banks play in the economy, many conventional banks have opened branches or even new banks that operate under financing tools that do not rely on the interest rate prohibited by sharee'ah. This has led to the emergence of the terms of transformation and openness to Islamic banking.

ISSN: 2602-7860