ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







استئجار الرحم بين الشريعة والقانون

العنوان بلغة أخرى: Surrogacy between Religion and Law
المصدر: المجلة الجزائرية للحقوق والعلوم السياسية
الناشر: المركز الجامعي أحمد بن يحي الونشريسي تيسمسيلت - معهد العلوم القانونية والإدارية
المؤلف الرئيسي: عيادى، سارة (مؤلف)
المجلد/العدد: ع4
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 376 - 387
DOI: 10.51840/2115-000-004-032
ISSN: 2507-7635
رقم MD: 1042692
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo, EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
استئجار الرحم | الأم البديلة | الوسائل الطبية المساعدة على الإنجاب | الحكم الشرعي والقانوني للحمل البديل | Surrogacy | Alternative Mother | Reproduction Medical Means | Religious and Legal Provision for Alternative Pregnancy
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

52

حفظ في:
المستخلص: A Medical science has witnessed huge developments in the field of reproduction as many new methods of reproduction have been brought, or what is known as the artificial reproduction, Surrogacy is among these methods. Surrogacy is based on using an alternative uterus to carry the fertilized egg instead of the biological mother and that for various reasons until the pregnancy is completed, the fetus is placed. However, this new method has raised many problems in terms of religion and law as there is no religious legislation on its permissibility as well as the failure to regulate such a matter legally even in countries that allow it.

شهدت العلوم الطبية في مجال الإنجاب تطورا كبيرا، لتظهر العديد من الوسائل المستحدثة المساعدة على الإنجاب، أو ما عرف بالإنجاب الاصطناعي، إذ يعتبر إيجار الرحم من بين هذه الوسائل. يقوم إيجار الرحم على الاستعانة برحم بديل لحمل البويضة الملقحة، بدلا من الأم البيولوجية، وذلك لأسباب مختلفة إلى حين إتمام الحمل ووضع الجنين، إلى أن هذه الوسيلة المستحدثة أثارت العديد من المشاكل الشرعية والقانونية، ذلك لعدم وجود حكم شرعي حول مشروعيتها، وكذا عدم تنظيم مثل هذه المسألة قانونيا حتى في الدول التي تبيح اللجوء إليها.

ISSN: 2507-7635

عناصر مشابهة