ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أساليب التدخل لتغيير الاتجاه والسلوك الصحي: الرياضة كسلوك مساند للصحة

العنوان المترجم: Intervention Methods for Changing Health Trend and Behavior: Sport as A Health-Supporting Behavior
المصدر: مجلة المحترف
الناشر: جامعة زيان عاشور الجلفة - معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
المؤلف الرئيسي: فدان، سهام (مؤلف)
المجلد/العدد: مج5, ع18
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: أفريل
الصفحات: 603 - 613
DOI: 10.46316/1676-005-018-013
ISSN: 2352-989X
رقم MD: 1044227
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الصحة | السلوك الصحي | الرياضة
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

109

حفظ في:
المستخلص: إن تحقيق الصحة الجسدية والعقلية لدى الأفراد في وقتنا الحاضر، لا يكون ممكنا إلا عن طريق التعرف على أسلوب حياتهم، وإيلاء الأهمية للعادات والسلوكيات الصحية التي يتبعونها في الحياة اليومية، وبذل المجهودات لمحاولة تغيير أفكارهم واتجاهاتهم حول صحتهم. وتعتبر ممارسة الرياضة نمط من أنماط السلوك الصحي التي تساهم بدورها في الحفاظ على صحة جيدة للفرد وتجنبه العديد من الأمراض النفسية والجسدية التي تسببها قلة النشاط والحركة، وبالتالي تعمل على تقليص النفقات الخيالية للرعاية الصحية.
إن تغيير أفكار واتجاهات وبالتالي سلوكيات الأفراد يشكل أولى التحديات التي يواجهها الباحثون والعاملون في المجال الصحي، وينصب هذا أيضا في مجال اهتمام مختصي علم النفس الصحي الذين يقومون بالتركيز على الجانب المعرفي والانفعالي لدى الأفراد في محاولة منهم لتغيير سلوكياتهم المضرة بالصحة والمحافظة على الأخرى المساندة للصحة، حيث أنهم يسعون لمساعدة الأفراد على الحصول على المعلومات الضرورية لتغيير أو تعديل أو تعزيز سلوكياتهم اتجاه صحتهم.


Today's physical and mental health is possible only by learning about their way of life, paying attention to their healthy habits and behaviors in everyday life, and trying to change their ideas and attitudes about their health. Exercise is considered a pattern of healthy behavior that, in turn, contributes to maintaining good health and avoiding many mental and physical illnesses caused by lack of activity and mobility, thereby reducing the imaginary expenses of health care.
Changing the ideas and attitudes of individuals and thus, the behaviors of individuals are the first challenge for researchers and health workers. This is also the focus of health psychologists who focus on the cognitive and emotional aspects of individuals in an attempt to change their behavior harmful to the health and maintenance of other health support; as they seek to help individuals obtain the information necessary to change, modify, or enhance their behavior towards their health.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

ISSN: 2352-989X