ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







إسهام مواقع التواصل الاجتماعي في بناء اتجاه نحو الممارسة الرياضية لدى الفئة النسوية

العنوان المترجم: The Contribution of Social Media in Building a Trend Towards Sports Practice Among Females Category
المصدر: مجلة المحترف
الناشر: جامعة زيان عاشور الجلفة - معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
المؤلف الرئيسي: المهدى، الشخ (مؤلف)
المجلد/العدد: مج4, ع16
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: أفريل
الصفحات: 341 - 355
DOI: 10.46316/1676-004-016-022
ISSN: 2352-989X
رقم MD: 1044333
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مواقع التواصل الاجتماعي | الاتجاه | الممارسة الرياضية | الفئة النسوية | Social Networking Sites | Trend | Sports Practice | Feminist Category
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

50

حفظ في:
المستخلص: هدف هذه الدراسة هو التعرف على إسهام مواقع التواصل الاجتماعي في بناء اتجاه نحو الممارسة الرياضية لدى الفئة النسوية بمختلف أعمارهن ومستواهن العلمي من خلال معرفة مدى تلبية هذه المواقع الاجتماعية لاحتياجات ورغبات واهتمامات النساء وبيان التفاوت في إسهام هذه المواقع في بناء اتجاه النساء نحو الممارسة الرياضية وتلبية هذه الأخيرة إلى ما يرغبن فيه سواء كان هدف هذه الرغبة في الممارسة صحي أو ترفيهي أو حتى لتخفيض الوزن الزائد. فكانت أهم النتائج المتوصل إليها: - تساهم مواقع التواصل الاجتماعي في بناء اتجاه نحو اكتساب ثقافة الممارسة الرياضية لدى الفئة النسوية. - تساهم مواقع التواصل الاجتماعي في بناء اتجاه نحو اكتساب لياقة بدنية والتحكم في الوزن لدى الفئة النسوية. - تساهم مواقع التواصل الاجتماعي في بناء اتجاه نحو الترويح الرياضي لدى الفئة النسوية. وفي الأخير نوصي ب: - على المرأة ان تطلع بشكل مستمر على كل جديد في ما يخص الممارسة الرياضية في مواقع الاتصال الاجتماعي المتاحة لها من اجل تثقيف المعرفة في هذا المجال. - المرأة الممارسة التي لها خبرة في هذا المجال يجب عليها ان تساهم في نشر ثقافة الممارسة من خلال ما توصلت إليه من بحث في المواقع - الاستفادة بقدر الامكان من وقت الفراغ من اجل الاطلاع ثم المشاركة في الممارسة من اجل اكتساب اللياقة البدنية والصحة. - هناك كم كبير من مضامين الممارسة الرياضية الخاصة بالمرأة في مواقع التواصل الاجتماعي تقتني منها ما هو مناسب لها ثم تستشير المختصين. - تشجيع المرأة من طرف المختصات في المجال الرياضي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي للممارسة الرياضية للارتقاء بمكانة المرأة في المجتمع من خلال مردودها الفعال.

The aim of this study is to identify the contribution of social networking sites build tendency of sports in women's category ages and scientific level by knowing how to meet these social sites to the needs and desires and concerns of women and inequality in this statement to contribute to the formation of They can decide if this towards sports and meet the latter to what they wanted in it whether wanting a healthy practice or entertaining or even to reduce excess weight. The most important results were: - Social networking sites contribute to building a trend towards a culture of sports practice among women. - Social networking sites contribute to building a trend towards gaining physical fitness and weight control among women. - Social networking sites contribute to building a trend towards sports recreation among women Finally, we recommend: - Women should be constantly acquainted with all new in terms of sports practice in the social networking sites available to them for knowledge in this area. - The practice of women who have experience in this field should contribute to the dissemination of the culture of practice through its research in the sites. - Use as much time as possible to get acquainted and then participate in practice in order to gain fitness and health. There are a large number of ideas of sports practice for women in social networking sites acquire what is appropriate for them and then consult specialists.

ISSN: 2352-989X