ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







قنوات الفضائيات الغنائية العربية بين تكريس قيم الصورة وعرض الجسد: دراسة مسحية على القنوات الفضائية الغنائية في الفترة من 2018 م. - 2019 م.

العنوان المترجم: Arab Lyrical Satellite Channels Between Dedicating Image Values and Body Show: A Survey Study on Lyrical Satellite Channels from 2018. - 2019 AD.
المصدر: مجلة كلية الفنون والإعلام
الناشر: جامعة مصراتة - كلية الفنون والإعلام
المؤلف الرئيسي: أحمد، عبدالعزيز موسى بشارة محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع8
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 55 - 70
DOI: 10.46485/1574-000-008-003
ISSN: 2523-2711
رقم MD: 1044625
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
القنوات الغنائية | قيم الصور | عرض الجسد | Lyrical Channels | Photo Values | Body Width
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

27

حفظ في:
المستخلص: ترمي هذه الدراسة إلى توضيح دور القنوات الفضائية الغنائية العربية، وبلغ حجم العينة 60 مفردة، ومن أجل بلوغ الأهداف المحددة للبحث تم تقسيمه على ثلاثة مباحث: الأول الإطار المنهجي للبحث الذي اشتمل على مشكلة البحث وفرضياته وأهميته البحث وأهمية البحث ومنهجه، أما المبحث الثاني فتناول الإطار النظري الذي تضمن القنوات الفضائية الغنائية العربية أما المبحث الثالث فاشتمل على نتائج الدراسة الميدانية وتفسير الجداول فضلاً عن النتائج العاملة والتوصيات وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج منها: • يتعرض أكثر من نصف عينة البحث للقنوات الغنائية الفضائية العربية بشكل دائم، ويشاهد أغلب المبحوثين القنوات الغنائية الفضائية من ساعتين لأقل من 3 ساعات يومياً، إن ارتفاع معدل ساعات المشاهدة قد يترك ظلاله على سلوك المشاهد ولاسيما الشباب لتصبح الكثير من المشاهد جزء من شخصيتهم وسلوكهم اليومي. • اتفق الذكور والإناث على محاكاة ما يعرض في هذه القنوات، ولا تختلف درجة محاكاة الشباب لما يعرض في هذه القنوات من حيث التخصص سواء علمي أو إنساني. • لا توجد فروق معنوية من حيث النوع ومدى الموافقة على فرض الرقابة على القنوات الغنائية. • تشير نتائج الدراسة المسحية إلى أن القنوات الفضائية الغنائية العربية تسهم في إشاعة العديد من السلوكيات والقيم السلبية ومنها؛ تبني الكلمات والألفاظ والحركات الراقصة، وتقليد الموضة، الميوعة وإشاعة التبرج ..... الخ حيث أحرزت على نسب وتكرارات عالية.

The purpose of this study is to clarify the Doralguenoat TV musical and the sample size was 60 single, in order to achieve the specific objectives of the research was divided in three sections: the first theoretical framework, which included channels, The second section deals with the methodological framework of the research, which included a research problem, research hypotheses and the importance of research method and previous studies The third topic Included of the results of the field study and interpretation of tables as well as the general findings and recommendations, The study reached a number of conclusions, including 1-exposed more than half of a sample search for channels musical TV, and watched most of the respondents SATELLITE than two hours to less than 3 hours per day, this means high rate of hours of viewing, which may leave misguidance on the behavior of the viewer especially young people to become a lot of scenes part of their personality and their daily behavior 2-Males and females agreed to simulate what displays in this channels different the degree simulate what displays in the youth of these channels in terms of specialization, whether scientific or humanistic. 3-There are no significant differences in terms of the type and extent of the respondents agreed to impose censorship on music channels. 4-The results of the field study that Satellite lyrics contribute to the rumor that many of the behaviors and values and negative ones, adopting the words and dance movements and vocalizations, imitation Alodh, fluidity and Rumor Finery....... etc. which won the ratios and high frequencies.

ISSN: 2523-2711