ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Importance of the Normalized Difference Vegetation Index (NDVI) and the Use of the ArcGIS to Create NDVI Maps

العنوان بلغة أخرى: لأنشاء خرائط ArcGIS واستخدام ألـ (NDVI) أهمية مؤشر معدل نمو النباتات
المصدر: مجلة العلوم والدراسات الإنسانية
الناشر: جامعة بنغازي - كلية الآداب والعلوم بالمرج
المؤلف الرئيسي: Abdusamea, Rema M. M. (Author)
المجلد/العدد: ع57
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 1 - 7
DOI: 10.37376/1571-000-057-002
ISSN: 2312-4962
رقم MD: 1047367
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مؤشر معدل نمو النباتات (ArcGIS) | الضوء الأحمر | الأشعة تحت الحمراء (NIR) | Normalized Difference Vegetation Index (NDVI) | ArcGIS | Red Light | Near-infrared (NIR)
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

48

حفظ في:
المستخلص: توضح هذه الورقة معنى مؤشر معدل نمو النباتات (NDVI) وكيفية إنشاء خرائط الـ(NDVI). كذلك توضح كيفية عمل هذه الخرائط و إنشائها باستخدام الـ ArcMap. هذه الخرائط تساعد في تصنيف النبات إلى عالي ومنخفض وفقا لقيم الـ NDVI التي تتراوح بين ±0.1. هذا الدليل يقيس: الخضرة، صحة النباتات، يساعد في التنبؤ بالإنتاجية الزراعية. يوضح التصحر بالخرائط. إنه تقييم مهم في المنضمات الزراعية كما في الدراسات البيئية. هو مؤشر مهم وقياسي يساعد في الحصول على صورة توضيحية للكتلة الحيوية. هذا يرجع للعلاقة القوية بين قيمة والكثافة النباتية. لحساب الـ NDVI هناك معادلة تعتمد على قيم أثنين من الأحزمة الضوئية: الضوء الأحمر والأشعة تحت الحمراء (NIR). إن الاختلاف في درجة انعكاس وامتصاص هذين الحزمتين بواسطة النباتات هو ما يجعل البشر يرون أوراق النباتات باللون الأخضر الذى يشير إلى انعكاس أقل للNIR عن المرئية. تتحول الأوراق للون الأصفر في وجود NIR وتعكسه أقل بسبب تضرر النبات. الضغط المائي أو الموت.

This paper studies the Normalized Difference Vegetation Index (NDVI); the creation of the NDVI maps, how these maps are work, and how to create them using ArcMap. These maps sort the vegetation into low and high up to the NDVI values (±0.1). It measures greenness, vegetation health, predicts agricultural productivity, and map desertification; it is an important index in agricultural organisations and environmental studies. It is a standardized index assisting in illustrating the relative biomass, this back to the strong association between its rates and the vegetation density. To calculate the NDVI there is a formula depends on two multi-spectrum’s bands; red light, and near-infrared (NIR). As a result of the contrasts between them, the human see the leaves in green which displays less reflection in the NIR than in red light. Leaves turn into yellow in the NIR and reflect less because of casualty plants, water stressed, or death.

ISSN: 2312-4962