ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الإعجاز التأثيري للتلاوة الليلية للقرآن الكريم

العنوان بلغة أخرى: Mericl Affect of Holy Quran in Night
المصدر: المؤتمر الثالث للإعجاز البياني في القرآن الكريم
الناشر: الجامعة الإسلامية بغزة - كلية أصول الدين
المؤلف الرئيسي: القريناوي، عطوة محمد عطوة (مؤلف)
محكمة: نعم
الدولة: فلسطين
التاريخ الميلادي: 2019
مكان انعقاد المؤتمر: غزة
رقم المؤتمر: 3
الهيئة المسؤولة: الجامعة الإسلامية بغزة - كلية أصول الدين - مركز القرآن الكريم والدعوة الإسلامية - هيئة الإعجاز في القرآن والسنة
التاريخ الهجري: 1440
الشهر: فبراير
الصفحات: 315 - 349
رقم MD: 1047716
نوع المحتوى: بحوث المؤتمرات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

5

حفظ في:
المستخلص: الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، والصلاة والسلام على نبينا محمد صلى لله عليه وسلم، وبعد، فقد درس الباحث في هذا البحث الموسوم ب: "الإعجاز التأثيري للتلاوة الليلية للقرآن الكريم" تعريف الإعجاز التأثيري في القرآن الكريم، ثم تحدث عن دور الليل في العبادات في أربعة مطالب تضمنت أوصاف الليل في القرآن الكريم، وأهمية الليل في العبادة، وحث الرسول صلى الله عليه وسلم على تلاوة القرآن الكريم في الليل، والنهي عن الغفلة عن القرآن في الليل. ثم تحدث الباحث عن أمثلة عملية للتأثر بالقرآن الكريم في الليل المتمثلة في تأثر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، والملائكة، والمسلمين، وأهل الكتاب الصالحين، والمشركين، والجن. وبعد ذلك كتب الباحث عن أسباب وطرق التأثر بالقرآن الكريم في الليل، وقد توصل الباحث من خلال البحث إلى أن القرآن الكريم شديد التأثير على البشر وغيرهم بجمال أسلوبه، ودقة معانيه. والله أسأل أن يجعل هذا في ميزان حسناتنا يوم القيامة. وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

All praise is due to allah and his grace by which good deeds are always done. May peace and blessings be upon our prophet Mohammed. In my research: Mericl affect of Holy Quran in night, I studied the definition of Mericl affect and Holy Quran. Then, I wrote about function of night for devotions in four parts: Discribing the night in Quran, Importance of devotions in night, Our prophet Mohammed induces us to read Holy Quran in night, Don’t incaute Holy Quran in night. After that, I studied effect of Holy Quran in night for our prophet Mohammed, angels, muslims, monotheists Christians and jews, polytheists, faerie. In final, the researcher wrote about reasons and methods to be affect of Holy Quran in night. Through this study, the researcher reached that effect of Holy Quran in night is very strong for human and others because of beautiful style and accuracy meanings. May allah accepts this study in our good deeds on the day of resurrection. And our final prayer is that all praise be to allah, the lord of the exists.

عناصر مشابهة