ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Kuwaiti Social Workers’ Orientation toward Evidence Based Practice EBP Supported by Kuwait University OS0216

العنوان بلغة أخرى: توجه العاملين الاجتماعيين الكويتيين نحو الممارسة القائمة على الأدلة بدعم من جامعة الكويت OS0216
المصدر: مجلة جامعة أم القرى للعلوم الإجتماعية
الناشر: جامعة أم القرى
المؤلف الرئيسي: المعصب، هند (مؤلف)
المجلد/العدد: مج11, ع1
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2018
التاريخ الهجري: 1440
الشهر: نوفمبر
الصفحات: 251 - 279
ISSN: 1658-8169
رقم MD: 1052514
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الخدمة الاجتماعية الإكلينيكية | الممارسة القاائمة على الأدلة | الأخصائيين الاجتماعية | Clinical Social Work | Evidence | Based Practice | Social Workers
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

36

حفظ في:
المستخلص: This study evaluated Kuwaiti clinical social workers’ orientation toward the evidence-based practice (EBP) process and investigated the variables associated with it. A convenient sample of 300 clinical social workers was selected to participate in the study. The findings showed a high overall level of orientation toward the EBP process. The results showed that the female participants express more positive attitudes toward the EBP process than the male participants do. In addition, social workers who are not recently graduated and who have years of practical experience in the field are more likely to adopt the EBP into their practice than the social workers who are recently graduated. Moreover, the social workers who reported that they do not need to attend workshops on the EBP process were familiar with EBP and had more positive attitudes toward it than did those who reported that they need to attend workshops on the EBP process.

قيمة هذه الدراسة أنها توجه الأخصائيين الاجتماعيين الإكلينيكيين الكويتيين نحو عميلة الممارسة القائمة على الأدلة مع دراسة المتغيرات المرتبطة بها. تم اختيار عينة من 300 من الإخصائيين الاجتماعيين الإكلينيكيين للمشاركة في الدراسة. أظهرت النتائج وجود مستوى عال من التوجه نحو الممارسة القائمة على الأدلة. وأظهرت النتائج أن المشاركين الإناث يعبرون عن مواقف أكثر إيجابية تجاه الممارسة القائمة على الأدلة من الرجال. بالإضافة إلى ذلك، فإن الأخصائيين الاجتماعيين الغير خريجين حديثاً ولديهم سنوات من الخبرة العملية في هذا المجال هم أكثر احتمالا لتبني الممارسة القائمة على الأدلة في ممارستهم من الأخصائيين الاجتماعيين الخريجين حديثاً. علاوةً على ذلك، فإن الأخصائيين الاجتماعيين الذين أفادوا بأنهم ليسوا بحاجة إلى حضور ورش عمل حول الممارسة القائمة على الأدلة كانوا على دراية بها وكان لديهم مواقف أكثر إيجابية تجاهها من أولئك الذين ذكروا أنهم بحاجة إلى حضور ورش عمل حول عملية الممارسة القائمة على الأدلة.

ISSN: 1658-8169