ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







سيميائية توظيف الوصف في القصة المصرية والفارسية المنفلوطي وصادق هدايت نموذجا دراسة مقارنة

العنوان بلغة أخرى: Employment in the Egyptian and Persian Story - Manfaluti and Sadeq Hidayat Model: A Comparative Study
المصدر: مجلة الكلية الإسلامية الجامعة
الناشر: الجامعة الإسلامية
المؤلف الرئيسي: درنيانى، عيسى زارع (مؤلف)
مؤلفين آخرين: حيدرى، أحمد (م. مشارك), جمالى، سيد عبدالرؤوف (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع54
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2019
التاريخ الهجري: 1441
الشهر: كانون الأول
الصفحات: 209 - 224
DOI: 10.51837/0827-000-054-039
ISSN: 1997-6208
رقم MD: 1055513
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: الوصف من إحدى الوسائل التي يستخدمها الأديب لعرض الصور واللقطات للتعبير عن مضامين محددة تختلج في نفسه أو لتوضيف الوصف لخدمة خلق المعاني في العمل الأدبي سواء كان شعراً أم نثراي بشكل سواء. مصطفى لطفي المنفلوطي وصادق هدايت من الروايئين المعروفين في مصر وايران وإذا تصفحنا آثارهما سنلاحظ المضمون ينحو نحو الفكرة التشاؤمية في أدبيهما. يبحث هذا المقال عن طريق المنهج الوصفي التحليلي تابعاً المدرسة الأمريكية في الأدب المقارن ملامح الوصف في أدب هذين الكاتبين نموذجاً في(العبرات للمنفلوطي) و(الكلب الشريد لصادق هدايت) ويبين بصمات التشاؤم عن طريق نظرتهم اليائسة إلى الحياة وفساد المجتمع الإنساني وإبرازها في قالب وصفي يوحي باليأس والزجر من العيش.

Description of one of the methods used by the literature to display images and images to express specific contentions in itself or to describe the description of the service to create meanings in the work of literature, whether poetry or prose alike. Mustafy Lutfi Manfalouti and Sadegh Hedayat of the known novelists in Egypt and Iran, and if we look at their effects, we will notice the content leaning towards the pessimistic idea in their literature. This article examines the descriptive descriptive method followed by the American School of Comparative Literature. The description of these writers is a model in the abbrat al-monfaluti and the true heart of Sadegh Hedayat. They show pessimism through their desperate view of life and the corruption of the human society despair of living.

ISSN: 1997-6208

عناصر مشابهة