ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Uses and Gratifications Theory in Social Network Sites Studies

العنوان بلغة أخرى: نظرية الاستخدامات والاشباعات في دراسات شبكات التواصل الاجتماعى
المصدر: مجلة الناصرية للدراسات الاجتماعية والتاريخية
الناشر: جامعة معسكر - مخبر البحوث الاجتماعية والتاريخية
المؤلف الرئيسي: Sekkour, Imane (Author)
مؤلفين آخرين: Chaoui, Lelya (Co-Author)
المجلد/العدد: مج11, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: جوان
الصفحات: 180 - 194
ISSN: 2170-1822
رقم MD: 1055593
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
نظرية الاستخدامات والاشباعات | شبكات التواصل الاجتماعى | دراسات الجمهور | الجمهور | Uses and Gratifications Theory | Social Network Site | Audience Studies | Audience
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: خلال الأربعينيات من القرن العشرين، أدى إدراك الفروق الفردية وعدم المساواة الاجتماعية وتصور السلوك المرتبط بوسائل الإعلام إلى بداية منظور جديد للعلاقة بين الجمهور ووسائل الإعلام. كان هذا تحولا من الجمهور كعنصر سلبي في اختيار الرسائل المفضلة والإعلام، أي المتلقي السلبي وكان هذا رد فعل على مفهوم قوة وسائل الإعلام كما في نظرية الرصاصة، ونظرية نقل المعلومات في مرحلتين، حيث تركز نظرية الاستخدامات والاشباعات بناء على افتراض الجمهور النشط على كيفية استجابة وسائل الإعلام لدوافع احتياجات الجمهور. أي ماذا يفعل الجمهور في وسائل الإعلام؟ سوف نتحدث في هذه المقالة عن التطورات التي طالت تكنولوجيات الإعلام والاتصال، والتي بدورها غيرت النظرة السائدة للجمهور السلبي إلى جمهور نشط وتفاعلي.

During the 1940s, the perception of the consequences individual differences, social inequality and media-related behavior led to the beginning of a new perspective of the relationship between public and media. This was a shift from audience as a passive element to the selection of preferred messages and the media, and a reaction to the concept of the power of the media as in bullet theory, the theory of transmission two step of information, and the theory of uses and saturation that based on the assumption of active audience focused on how the media responds to the motives of the needs of the public. What does the audience do in the media? In this article we will talk about the transformation and the development of the media, which in turn changed the prevailing perception of the negative audience, to an active and interactive audience.

ISSN: 2170-1822

عناصر مشابهة