ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الإدارة الإلكترونية كمدخل لتطوير بعض وظائف الإدارة التعليمية

العنوان بلغة أخرى: Electronic Management as an Entrance for the Development of some Educational Management Functions
المصدر: الثقافة والتنمية
الناشر: جمعية الثقافة من أجل التنمية
المؤلف الرئيسي: جبة، مها السيد السيد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: قوطة، مروة ماهر (م. مشارك), الخميسي، السيد سلامة إبراهيم (م. مشارك)
المجلد/العدد: س20, ع152
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: مايو
الصفحات: 277 - 300
ISSN: 2356-9646
رقم MD: 1058531
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإدارة التعليمية | الإدارة الإلكترونية | عمليات الإدارة | وظائف الإدارة | Educational Administration | Electronic Management | Management Processes | Management Functions
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

343

حفظ في:
المستخلص: هدف البحث إلى التعرف على وظائف الإدارة التعليمية وأهم المشكلات التي تواجهها وإبراز دور الإدارة الإلكترونية في حل مشكلات الإدارة التعليمية. والتعرف على أهم دواعي التحول نحو الإدارة الإلكترونية والخروج بتوصيات ومقترحات تساهم في تفعيل دور مدخل الإدارة الإلكترونية في وظائف الإدارة التعليمية. واستخدم البحث المنهج الوصفي لمناسبته لطبيعة البحث، وتوصل البحث إلى إن استخدام الإدارة الإلكترونية في الإدارة التعليمية يساعد على التخفيف من الأعباء الإدارية المختلفة مما يساعد على تطوير الأداء الإداري. وتساعد الإدارة الإلكترونية في إكساب الإداريين العديد من الخبرات الإدارية المتطورة والتي تواكب متطلبات العصر، وتحدياته. وأصى البحث بضرورة وضع الخطط والبرامج والآليات اللازمة للحد من مقاومة العاملين للتغيير، وتعبئتهم للتحول نحو الإدارة الإلكترونية من خلال رصد أنظمة جيدة للحوافز للتغلب على المقاومة التي يظهرها البعض لعملية التغيير. وضرورة تطبيق الأساليب الإدارية الحديثة في الإدارة التعليمية للحد من المشكلات الإدارية وتطوير الأداء الإداري للعاملين فيها.

The research aimed to identify the functions of educational administration. Comments on the most important reasons for the shift towards electronic management or searching for an unprecedented approach, which makes it helps to develop administrative performance. The electronic management helps in providing administrators with a number of advanced administrative experiences that keep pace with the requirements and challenges of the times. Those with research experience in human resources management and resorting to applying modern administrative methods in educational administration to reduce administrative problems and develop the administrative performance of their workers.

ISSN: 2356-9646